سياسة
shutterstock

كاتس يلوّح بحرب مدمرة على حزب الله وسط تصاعد التوتر مع إيران

هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أمس السبت، السلطات الإيرانية، ولوّح بحرب مدمرة تشنها إسرائيل على حزب الله اللبناني.

وجاء ذلك في أعقاب تحذير إيران لإسرائيل من "حرب إبادة" في حال شنت هجومًا "واسع النطاق" على حزب الله في لبنان، مهددة بـ"مشاركة كاملة لمحور المقاومة".

وقال كاتس إن "إيران تهدد بتدمير إسرائيل إذا ردت إسرائيل بشكل كامل على هجمات حزب الله من لبنان".

وأضاف: "إذا لم يتوقف حزب الله عن إطلاق النار وانسحب من جنوب لبنان، فسنتحرك ضده بكل ما أوتينا من قوة حتى يعود الأمن ويعود السكان إلى منازلهم".

واعتبر أن "النظام الذي يهدد بالإبادة يستحق الإبادة".

وفي وقت سابق، ذكرت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة على منصة "إكس" أن إيران تعتبر "دعاية الكيان الصهيوني حول عزمه مهاجمة لبنان حربًا نفسية".

ولكنها أشارت أنه "في حال شن هجوم عسكري واسع النطاق، فسوف تليه حرب إبادة"، مشددة على أن "جميع الخيارات ستكون مطروحة، بما في ذلك المشاركة الكاملة لمحور المقاومة".

تصاعد التوترات الحدودية مع حزب الله

تأتي هذه التصريحات على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عقب هجوم القسام، حيث اندلعت مواجهات حدودية بين حزب الله وإسرائيل.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد أعلن الأربعاء الأخير أن تل أبيب "لا تريد حربًا" في لبنان، لكنها يمكن أن تعيده إلى "العصر الحجري" في حال اندلعت حرب.

وقد حذرت الولايات المتحدة والأمم المتحدة وفرنسا بشكل خاص من مغبة اندلاع حرب في لبنان، في ظل التوترات المتصاعدة بين الأطراف المعنية.

وإطلع أيضا:

إسرائيل تحذر واشنطن من استخدام أسلحة جديدة في حال اندلاع حرب مع حزب الله


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.