صحة
shutterstock_Fuss Sergey

ما هي أسباب الإصابة بسرطان الجلد وطرق الوقاية؟

 يعتبر سرطان الجلد هو نمو غير طبيعي لخلايا الجلد وغالبا ما يحدث عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة.

 

::
::



وقال فاتن غطاس، مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي، إن السرطانات تزداد انتشارًا بمختلف أنواعها، وهناك أكثر من 150 نوع من أنواع السرطانات، من بينها سرطان الجلد.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، أن المجتمع بحاجة إلى العمل على عدم زيادة الأورام السرطانية.


ما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد؟


وأكد "غطاس" نسبة سرطان الجلد منتشرة بشكل أكبر في المجتمع اليهودي أكبر من المجتمع العربي، بسبب طبيعة الجلد، حيث أن البشرة الداكنة هي أقل عرضة للتعرض للإصابة بسرطان الجلد.

وأشار "غطاس" إلى تراجع نسبة الإصابة بسرطان الجلد في إسرائيل مؤخرًا بسبب الفعاليات التي يتم تنظيمها وزيادة الوعي بهذا الأمر.


وقال إن البشرة الفاتحة وأصحاب النمش على الجلد، هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد، والذي قد يكون قاتلًا ويجب عدم الاستهانة به.


ما هي مسببات الإصابة بسرطان الجلد؟


وقال "غطاس" إن سرطان الجلد له عامل عامل وراثي، لكن أشعة الشمس هي المسبب الأكبر للإصابة بسرطان الجلد.


وينصح بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة، خاصة في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده درجات الحرارة خلال فصل الصيف.


وقال إن الشمس لا تسبب فقط سرطان الجلد، ولكن لها أضرار أخرى مثل التهاب الجلد أو الجفاف، أو ضربات الشمس، الأمر الذي يزيد من أهمية ارتداء القبعة ونظارة الشمس، و وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس.


واختتم حديثه بالتأكيد على أنه مازال هناك حاجة إلى حملات للتوعية، وإلقاء محاضرات بالمدارس، والاستعانة بالشخصيات العامة من أجل رفع الوعي لدى الجمهور.


طالع أيضًا: ما تكشفه يداك عن صحتك| علامات يجب أن لا تتجاهلها!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.