الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة في يومها الـ269 | رشقات صاروخية على الغلاف ونسف المنازل في حي الشجاعية

تتواصل الحرب على قطاع غزة لليوم الـ269 على التوالي، وسط تكثيف عملية نسف المنازل في القطاع المحاصر وتوسيع عملياته في مدينة رفح، فيما تعلن فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف آليات وتجمعات جنود الحيش في عدة محاور.



قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه متابعة للإنذارات في منطقة غلاف غزة في الساعة الأخيرة، فالحديث عن إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية من منطقة خانيونس نحو منطقة الغلاف، حيث تم اعتراض عدة قذائف، بينما سقطت الباقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات، مشيراً إلى إن مدفعيته تقصف مصادر النيران.

وأعلنت سرايا القدس، أنها قصفت "كيسوفيم، والعين الثالثة، ونيريم، وصوفا، وحوليت، والمغتصبات في غلاف غزة برشقات صاروخية مركزة، رداً على جرائم الجيش الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".


غارات عنيفة في حي الشجاعية 


ونفذ طيران الجيش الإسرائيلي غارة عنيفة على شارع المنصورة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي بالمدفعية حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن مسيّرات الجيش أطلقت النار باتجاه النازحين عند مفرق الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وتواصل مدفعية الجيش الإسرائيلي استهداف شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


ويواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المدفعي العنيف ونسف ما تبقى من المنازل في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

وتتواصل المعارك العنيفة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وسط قصف عنيف ونسف لما تبقى من المنازل التي لم يطاولها القصف في العمليتين السابقتين على الحي، وسط تواصل نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين. 


منطقة معمقة بين مصر والقطاع 


ويواصل الجيش الإسرائيلي العمل على إنشاء منطقة "معقّمة" بين القطاع ومصر، بحجة "تعميق الإنجازات" وتدمير الأنفاق، على طول محور فيلادلفيا من جهة القطاع.

وأفادت القناة الـ12 العبرية، الأحد، بأنه مع تقدّم القتال وتوسّع الهجوم في مدينة رفح ومحيطها جنوبي القطاع، يقوم جيش الاحتلال بتوسيع المنطقة العازلة أكثر، ويفعل ذلك على طول 14 كيلومتراً من محور فيلادلفيا، ويدعي أنه يكشف عن نقاط قد تستخدمها حركة حماس.


اقرأ ايضًا 

استمرار الهجمات الإسرائيلية وتدمير عدة منازل في القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.