فلسطيني
من مخيم نور شمس - شهود عيان

مخيم طولكرم: ارتقاء طفل وسيدة وإصابة 4 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي

ارتقاء امرأة وطفل برصاص قوات الجيش في طولكرم اليوم الاثنين، خلال اقتحام تخلله تجريف للبنية التحتية وتدمير للشوارع، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، التي سحبت آلية عسكرية استهدفها مقاومون بعبوة ناسفة محلية الصنع.


وأعادت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحام مخيمي نور شمس وطولكرم شرقي مدينة طولكرم مجدداً، بعد أقل من ساعة من انسحابها منهما.

وأعلن مدير المستشفى ارتقاء الفتى محمد علي سرحان (15 عاما) والسيدة نسرين ضميري (46 عاما) برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم.

الهلال الأحمر الفلسطيني


من جانبه، أفاد الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات نتيجة اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس، وبلغ عن إصابة شاب نتيجة اعتداء بالضرب المبرح، وكذلك ️إصابة مسنة (68 عاما) نتيجة شظايا قصف، بينما أصيبت سيدة (48عاما) نتيجة شظايا قصف في الرقبة والظهر وجاري عمل إنعاش قلب ورئتين وتم النقل إلى المستشفى.

ومنذ ساعات الفجر، حاصرت قوات الجيش مخيم نور شمس ودفعت بتعزيزات عسكرية باتجاه المدينة والمخيم، وشرعت بعمليات تخريب وتجريف للشوارع وفي منطقة دوار اليونس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، تأجيل جلسة امتحان الثانوية العامة الذي كان مقررا اليوم الاثنين؛ نظرًا للاقتحام المتواصل، بحيث يعقد الامتحان الذي كان مقرراً اليوم بتاريخ 2024/7/11.


ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ارتقى في الضفة الغربية بما فيها القدس، 556 فلسطينيا بينهم 137 طفلا، وكذلك 110 من محافظة طولكرم.


الجيش يعتقل 16 فلسطينياً من الضفة الغربية

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الجيش اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 16 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طالبة في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.