الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 270| الجيش الإسرائيلي يكثف قصف خان يونس

يواصل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع  غزة لليوم الـ270 على التوالي مرتكبا فيها كل أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والتجويع المتعمد لسكان القطاع.


وشن الجيش فجر اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة مستهدفا أنحاء متفرقة من القطاع، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوصول 8 ضحايا وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر الطبي إثر سلسلة من الاستهدافات في شرق رفح و شرق خانيونس جنوبي القطاع، فضلا عن وقوع ضحايا وإصابات جراء قصف الجيش منزلاً شمال غرب النصيرات وسط القطاع.

ونفذ الجيش الإسرائيلي الليلة غارات جوية وقصفا مدفعيا على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الجيش الإسرائيلي حلقت الليلة بكثافة في سماء مدينة غزة ووسط القطاع، وذلك بالتزامن مع أنباء عن عملية نوعية للمقاومة في محور نتساريم.



حدث أمني في نتساريم


نقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن تقارير إعلامية إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب 3، بينهم اثنان في حالة خطيرة، إثر "حدث أمني" وقع على محور نتساريم وسط قطاع غزة.

وتحدثت مصادر إعلامية إسرائيلية خلال الساعات الماضية عن "حدث صعب ومركب" في قطاع غزة، وأفادت التقارير بأن مروحيات للجيش الإسرائيلي نقلت جنودا مصابين إلى المستشفيات.

كما ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن قوة للجيش الإسرائيلي حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، وأن عددا من الجنود أصيبوا في العملية.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت قبل ذلك بوقوع ما سمته حدثا أمنيا مركبا في محور نتساريم الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

ونشرت المواقع الفلسطينية صورا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.


إخلاء مستشفى غزة الأوروبي

وبدأت طواقم طبية وفنية، إخلاء مستشفى غزة الأوروبي من المرضى والجرحى والأدوات والأجهزة الطبية، بعد إنذار إسرائيلي بإخلاء منطقة الفخاري التي يقع في نطاقها المستشفى، ومناطق شرقية أخرى بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

المفاوضات 

وعلى صعيد المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس الاثنين، إن بلاده انخرطت في جهود حثيثة مع مصر وقطر من أجل الدفع بمقترح الرئيس جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة. وأضاف بلينكن، خلال جلسة نقاش بشأن السياسة الخارجية لإدارة بايدن في معهد "بروكينغز" بالعاصمة واشنطن، أنه "يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة شؤون القطاع في اليوم التالي للحرب".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.