أمني
shutterstock

منذ السابع من أكتوبر.. 9510 حالة اعتقال بالضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.


تركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

ورافق الاعتقالات عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

كما وقامت قوات الجيش الإسرائيلي بهدم منزل عائلة الأسير أحمد دوابشة في بلدة دوما قضاء نابلس، وهو معتقل منذ شهر نيسان الماضي، وذلك في إطار استمرار تصعيد الجيش من جريمة العقاب الجماعي.

يشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، في السابع من تشرن الأول/أكتوبر 2023، بلغت نحو 9510، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الجيش الإسرائيلي على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

اقتحام المسجد الأقصى 


وعلى صعيد الاقتحامات، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية الشرطة الإسرائيلية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية.

وفي سياق آخر، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الجيش الإسرائيلي هدمت منزل عائلة المعتقل أحمد دوابشة في قرية دوما، جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية.


اقرأ/ي أيضًا| طولكرم: ارتقاء 4 أشخاص جراء قصف الجيش في مخيم نور شمس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.