فلسطيني
من تشييع الشبان في مخيم نور شمس - تصوير شاشة

طولكرم: ارتقاء 4 أشخاص جراء قصف الجيش في مخيم نور شمس

قصفت طائرة مسيّرة إسرائيلية، في ساعات مبكرة من اليوم الأربعاء، موقعاً في مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة الغربية، ما أسفر عن ارتقاء 4 فلسطينيين، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.


وقالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحرحة فتح، والمتواجدة في مخيم نور شمس، إن "عمليات اغتيال المقاومين لن تزيدنا إلا إصرارا على القتال وتمسكا بخيار المقاومة وردنا سيكون مزلزلا".

فيما نعت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، شهداء مخيم نور شمس، متوعدة الجيش بالرد.

نقلت هيئة البث الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن الجيش الإسرائيلي "تعقب خلية مسلحة وهاجمها بمُسيّرة عندما وضعت عبوة ناسفة في مخيم نور شمس"، وأضاف أن الغارة شنت على مكان يبعد 100 متر عن الهجوم الذي أدى إلى مقتل الجندي وإصابة آخر أمس.

وزارة الصحة الفلسطينية 

وبدورها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها ارتقاء 4 شبان جراء قصف الجيش الإسرائيلي ؛ وهم: يزيد صاعد شافع (22 عاما)، نمر أنور حمارشة (25 عاما)، محمد ياسر شحادة (20 عاما)، محمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وذكرت أن مكان القصف يبعد 100 متر عن المكان الذي قتل فيه جندي إسرائيلي صباح الإثنين.

وأفيد بأن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة إسرائيلية عسكرية صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

6 ضحايا خلال 24 ساعة 


وبارتقاء  الشبان الأربعة، يرتفع عدد ضحايا محافظة طولكرم إلى 6 خلال 24 ساعة، بعد ارتقاء المواطنة نسرين ضميري والطفل محمد سرحان خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس يوم الإثنين.

اقرأ أيضًا 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.