لايف ستايل
shutterstock_ guys_who_shoot

في 7 خطوات بسيطة.. كيف تصل إلى السعادة؟

 يبحث كل الأشخاص عن الوصول إلى السعادة الداخلية، وتحسين الحالة النفسية والمزاجية والشعور بالرضا، فكيف يمكن الوصول لذلك؟


::
::


وحول هذا الموضوع، أجرى برنامج "بيت العيلة" على إذاعة الشمس، مداخلة هاتفية مع الأخصائية النفسية حنان بشير والتي حددت عدة نصائح يمكن من خلالها الوصول إلى السعادة.


وقالت "بشير" إنه في ظل كل الضغوط التي نتعرض لها من ضغوطات مادية ونفسية وعدم الشعور بالأمان، إلا أن الجميع يبحث عن الشعور السعادة.


وأوضحت أنه من المهم يكون لدينا وعي بذاتنا وأن نفهم أنفسنا، وما هي مسببات السعادة بالنسبة لنا، لأن كل شخص قد يختلف عن الآخر، فالبعض يجد سعادته في الرياضة، والبعض الآخر يكون سعيدًا بسماع الموسيقى، أو الطبخ، أو رعاية النباتات، وهكذا.


7 نصائح للوصول إلى السعادة والرضا


وترى الأخصائية النفسية أن أول شئ في طريق الوصول للسعادة هو تقليل الضغوطات الجسدية والنفسية أو الابتعاد عنها تماما إن أمكن، بخلاف وضع نظام يومي صحي.


وقالت إن تعرض الجسد لأشعة الشمس مفيد في رفع هرمونات السعادة، وبالتالي لابد أن يكون هناك نظام يومي يستيقظ فيه الشخص مبكرًا وليس في وقت متأخر من اليوم، مع ضرورة الحفاظ على عدد ساعات كافية من النوم.


وأضافت أن التواصل الاجتماعي الصحي مع الأهل أو الأصدقاء يسهم في رفع مستويات السعادة، ونصحت بالابتعاد عن الشخصيات التي تنشر الطاقة السلبية والإحباط.


وتابعت: "يجب بناء السعادة الخاصة بنا، لأن السعادة الداخلية تؤثر على كافة أجهزة الجسد، كما يكون لها تأثير إيجابي كبير على الحالة النفسية والمزاجية".


وقالت إن شعور الامتنان على النعم الموجودة هو شئ مهم وهو جزء من الرضا والقناعة، ويساهم في بناء نفسية سوية.


وتنصح "بشير" بعمل جدول زمني لقضاء الوقت، وتخطيط اليوم، وتحديد جدول الأعمال أو النشاطات التي يجب القيام بها على مدار اليوم.


طالع أيضًا: أبرزهم "مدينة الابتسامات".. ما هي المدن الأكثر سعادة في 2024؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.