آخر الأخبار
shutterstock- Anas-Mohammed

الأونروا بغزة: تضرر 190 منشأة تابعة لنا جراء القصف الإسرائيلي

كشفت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير الأونروافى قطاع غزة، عن تضرر 190 منشأة تابعة للوكالة جراء القصف الإسرائيلي المستمر عليها.

أعلنت حمدان في بيان لها اليوم، مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء التابعة لوكالة الأونروا أثناء احتمائهم بهذه المراكز خلال الأشهر الثلاثة الماضية.


وطالبت حمدان بضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الجيش الإسرائيلي للقانون الدولي، مطالبة بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة.


وأكدت حمدان أن المساعدات الغذائية التي تدخل قطاع غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع، مشيرة إلى أن كل الأضرار التي تم إلحاقها بـ"الأونروا" منذ بدء الحرب على قطاع غزة يتم وضعها في تقارير وإرفاقها للجهات المعنية في الأمم المتحدة للتحقيق في الجرائم التي ترتكب بحق قتل العاملين بالمنشآت التابعة للأمم المتحدة وفي مجال حقوق الإنسان.


الأونروا دفعت ثمنًا باهظًا خلال هذه الحرب من خلال خسارة عدد كبير من الموظفين


وشددت حمدان علي أن الأونروا دفعت ثمنًا باهظًا خلال هذه الحرب من خلال خسارة عدد كبير من الموظفين، وهو شيء لم يسبق حدوثه في الصراعات السابقة.


كما أوضحت حمدان أن هناك أكثر من 300 طبيب نفسي تابعون للأونروا يقدمون الخدمات الصحية اللازمة لا سيما للأطفال في غزة، مشيرة إلى أن 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها.


اقرأ أيضا

رئيس "الموساد" يتوجه إلى قطر لبحث وقف إطلاق النار بغزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.