عالمي
shutterstock

نتائج مفاجئة..تحالف اليسار يتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية وأقصى اليمين يحل ثالثاً

تصدر تحالف اليسار -اليوم الأحد- الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا، وفق نتائج أولية توقعت حصوله على ما بين 172 إلى 215 مقعدا في البرلمان الفرنسي.


وأظهرت النتائج أيضا حلول تحالف الوسط "معا من أجل الجمهورية" المدعوم من الرئيس إيمانويل ماكرون في المركز الثاني، وتوقعت حصوله على ما بين 150 إلى 180 مقعدا.

في المقابل، أخفق تحالف أقصى اليمين في الحصول على الأغلبية، حسبما كانت تتوقع بعض استطلاعات الرأي، حيث يُتوقع حصوله على 115 إلى 155 مقعدا.

ووفق هذه النتائج، لن تستطيع أي من الكتل الثلاث الحصول على غالبية مطلقة في البرلمان.

الردود على القرار


وفي أول تعليق لها على النتائج الأولية، قالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس ماكرون يحلل حاليا آخر نتائج الانتخابات، و"سيحترم اختيار الشعب الفرنسي بصفته الضامن لمؤسساتنا".

وأضافت أن "الرئيس تمشيا مع التقاليد سينتظر الصورة الكاملة للبرلمان قبل اتخاذ القرارات التالية اللازمة".


انتخابات تاريخية

تعد هذه الانتخابات من الأكثر إثارة للقلق لدى البعض والأمل لدى آخرين، حيث يسعى اليمين المتطرف بقيادة حزب التجمع الوطني برئاسة جوردان بارديلا (28 عامًا) للوصول إلى الحكم.

وقد تشكل حكومة برئاسة اليمين المتطرف سابقة في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.


زعيمة اليسار الفائز بانتخابات فرنسا: سنعترف بدولة فلسطين خلال 15 يوما

قالت رئيسة الكتلة النيابية لحزب فرنسا الأبية اليساري ماتيلد بانو، اليوم الأحد، إنه خلال الأيام الـ15 المقبلة ستعترف بدولة فلسطين، وذلك بعد وقت قصير من إعلان النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية. وأضافت ماتيلد بانو: الفوز الذي حققه اليسار في هذه الانتخابات هو انتصار من أجل فلسطين.


اقرأ أيضًا | الانتخابات التشريعية في فرنسا: بدء التصويت في الجولة الثانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.