عالمي
shutterstock- Arcady

متظاهرون في إسبانيا يستهدفون السياح بمسدسات المياه

شهدت إسبانيا، لليوم الثاني علي التوالي مظاهرات حاشدة، احتجاجا علي السياحة الجماعية وتأثيرها علي المدينة.

وخرج آلاف المتظاهرين في برشلونة، اليوم الاثنين، للتعبير عن غضبهم إزاء السياحة الجماعية وتأثيراتها على المدينة الأكثر زيارة في إسبانيا.


متظاهرون إسبان يستهدفون زوار برشلونة بمسدسات المياه


وقام المتظاهرون بتوجيه مسدسات المياه علي السياح الذين كانوا يتناولون الطعام في المطاعم في حي لا برشلونيتا وتعرضوا للبلل، وفقا لموقع "cbsnews".


كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، أظهر إجبار رواد المطاعم على تغيير طاولاتهم للهروب من الاحتجاجات، في حين أغلق المتظاهرون المطاعم الأخرى بشكل رمزي.


أيها السياح عودوا إلي دياركم


ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أيها السائحون عودوا إلى دياركم"، مطالبين بتقليص عدد الزوار الأجانب إلى برشلونة، وتوقفوا أمام الفنادق والمطاعم لمواجهة السياح.


وقال أحد المتظاهرين في تصريحات لوكالة فرانس برس، "ليس لدي أي شيء ضد السياحة، ولكن هنا في برشلونة نعاني من فائض سياحي جعل مدينتنا غير صالحة للعيش".


فيما قال متظاهر آخر لوكالة رويترز للأنباء "في السنوات الأخيرة تحولت المدينة بالكامل للسياح، وما نريده هو مدينة للمواطنين وليس لخدمة السياح".


من جانبها، أعلنت السلطات الإسبانية أن تكلفة السكن ارتفعت بنسبة 68% في برشلونة خلال العقد الماضي، مما أصبح أحد نقاط الخلاف الرئيسية بالنسبة للسكان الساخطين.


12 مليون سائح زاروا برشلونة العام الماضي

ووفقا للسلطات الإسبانية، زار أكثر من 12 مليون سائح برشلونة، التي تشتهر بمعالمها السياحية مثل كنيسة ساغرادا فاميليا، في العام الماضي وحده.


وشهدت الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي زيارة أكثر من 33 مليون سائح للبلاد، وهو ما يمثل زيادة قدرها 13.6% مقارنة بالعام السابق، وفقا للمكتب الوطني للإحصاء في إسبانيا.


وشهدت مدن إسبانية مظاهرات مماثلة واسعة النطاق في مناطق سياحية أخرى في مختلف أنحاء إسبانيا، مثل مدينة ملقة، جنوب إسبانيا، واجتذبت مظاهرة شارك فيها نحو 15 ألف شخص ضد الإفراط في السياحة في يونيو، بينما شهدت جزيرة بالما دي مايوركا مظاهرة شارك فيها أكثر من عشرة آلاف شخص ضد تأثير السياحة الجماعية في مايو.


اقرأ أيضا

فرنسا تدين قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع الاستيطان في الضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.