الحرب على غزة
shutterstock

مدير صحة غزة يطالب بفتح معبر رفح فورا لتخفيف المعاناة الإنسانية

أكد مدير وزارة الصحة بغزة، أن دبابات الجيش الإسرائيلي تقف أمام مستشفى أصدقاء المريض شمال القطاع.


وأعرب الدكتور منير البرش، عن قلقه البالغ إزاء الأوضاع الإنسانية المتفاقمة شمال قطاع غزة.


وقال البرش في تصريحات صحفية، إن منظمة الصحة العالمية هي المصدر الوحيد للوقود في القطاع، ممددة لهم كميات ضئيلة جدا، مما يؤثر سلبا على قدرة المستشفيات على تقديم الخدمات الطبية بشكل كامل.


34 طفلا توفوا بسبب نقص الغذاء بالشمال


وأشار البرش إلي أن 34 طفلا توفوا بسبب نقص حاد في الغذاء في شمال القطاع، لافتا إلى أنه منذ أكثر من شهرين لم تدخل أي كميات من الغذاء إلى القطاع.


وأوضح مدير صحة غزة، أن هناك 25 ألف مريض بحاجة ماسة للعلاج خارج القطاع، لكن منذ ذلك الحين لم يتمكن سوى 5 آلاف من الخروج للعلاج.


وحول بالوضع الأمني، أشار البرش إلى أن سكان الشجاعية وغيرهم لا يعرفون أين يذهبون من شدة القصف الإسرائيلي، معربا عن حاجة ماسة لفتح معبر رفح فورا لتخفيف المعاناة الإنسانية الكارثية التي يتعرضون لها.


اقرأ أيضا

بن غفير مهاجما نتنياهو: نتخبط بغزة وعلي الحدود الشمالية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.