أمني
من التفجير في طولكرم - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية |اعتقالات بالضفة واشتباكات في نابلس وطولكرم

تستمر قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها شبه اليومية مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بالتزامن مع استمرار حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


وصباح اليوم الثلاثاء، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، وحاصرت محيط مستشفى الإسراء، فيما حلق طيران الاستطلاع الإسرائيلي في سماء المدينة، وسط اشتباكات عنيفة، تخللها استهداف قوات الجيش الإسرائيلي بعبوة ناسفة.


وقد اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مستخدمة عددا كبيرا من الآليات والجرافات الثقيلة مخيم ومدينة طولكرم من محورها الغربي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت الوكالة إن قوات الجيش جابت شوارع مدينة طولكرم، ودفعت بمزيد من آلياتها الثقيلة إلى جميع مداخل المدينة، وتحديدا على حاجزي جبارة العسكري جنوبا، وعناب العسكري شرقا، إضافة إلى بوابة "نتساني عوز" غرب طولكرم.

كما حاصرت تلك القوات المتوغلة بالمدينة مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة، ونشرت عددا من قناصتها فوق بنايات عالية في مختلف أرجاء المدينة.


إصابة شاب و3 أطفال قرب مخيم عسكر الجديد

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة شاب و3 أطفال فلسطينيين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي قرب مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس في الضفة الغربية.

حصيلة الاعتقالات

وفي أخر إحصائياتها، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي أن قوات الجيش  الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين 30 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون. وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات رام الله، جنين والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، بيت لحم، نابلس، أريحا وطوباس.
وأشارت الهيئة والنادي إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، بلغت أكثر من 9580، تشمل من أبقى الجيش على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.