منوعات
shutterstock - Sinti Lu

دراسة صادمة: السدادات القطنية قد تصيب النساء بالعقم!

هل فكرت يومًا في الأشياء الصغيرة التي نستخدمها يوميًا وتأثيرها على صحتنا؟ هل يخطر ببالك أن الأشياء البسيطة مثل السدادات القطنية قد تحمل في طياتها موادًا قد تكون ضارة بالصحة؟


كشفت دراسة حديثة أن السدادات القطنية قد تكون مضرة، وفي هذا التقرير عبر "الشمس" سنرصد لكم تأثيراتها المحتملة على صحتنا.


تأثير الرصاص والزرنيخ والكادميوم على صحة النساء


قام فريق من باحثي كلية الصحة العامة في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، اكتشف وجود معادن سامة مثل الرصاص والزرنيخ والكادميوم في السدادات القطنية العضوية وغير العضوية التي تستخدمها النساء.


وأظهرت تقارير الصحة العامة في بيركلي أن السدادات القطنية التي تم دراستها من 14 علامة تجارية تحتوي على 16 نوعًا من المعادن التي قد تعرض النساء لمخاطر صحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والعقم والخرف، وفقًا لما ذكره "إنترستينج إنجينيرينج".


وعلى الرغم من أن الباحثة كاثرين شيلينغ تشير إلى أن المعادن السامة موجودة على نطاق واسع ونحن معرضون لمستويات منخفضة منها في الحياة اليومية، فإن وجود هذه المعادن في السدادات القطنية يثير قلقًا حقيقيًا بشأن الصحة العامة.


وأضافت شيلينغ أنه تم اكتشاف جميع المعادن الستة عشر في عينة واحدة على الأقل من السدادات القطنية، بما في ذلك معادن سامة مثل الرصاص الذي لا يوجد له مستوى تعرض آمن.


الاختلافات بين السدادات القطنية العضوية وغير العضوية


أظهرت الدراسة الأخيرة أن التركيزات من هذه المعادن تختلف بين البلدان، وبينما تم دراسة السدادات القطنية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، فإن السدادات القطنية غير العضوية كانت أكثر وجودًا للرصاص بينما تم تحديده للزرنيخ في السدادات القطنية العضوية.


وقد أثبتت الأبحاث أن هذه المعادن قد تلحق ضررًا بالأعضاء الداخلية بما في ذلك الدماغ، ويمكن أن تؤثر أيضًا على صحة الأمهات ونمو الأجنة.


ووفقًا لجامعة كاليفورنيا، يمكن للسدادات القطنية أن تمتص هذه المعادن خلال عمليات التصنيع أو توجد بسبب إضافات مثل المبيضات والمواد المضادة للبكتيريا.


وبينما لا يعرف الباحثون مدى التزام الشركات بتقييم مستويات سمية السدادات القطنية، فإنهم يؤكدون على أهمية الاهتمام بهذه القضية للحفاظ على صحة النساء.


طالع ايضًا

من الوعي إلى الوقاية: كيف تحمي نفسك من سرطان الثدي؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.