أمني
من اقتحام طولكرم صباح اليوم - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات مع قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم طولكرم

اندلعت اشتباكات، ليل الثلاثاء الأربعاء، بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، فيما شهدت قرى ومدن اقتحامات مماثلة.


واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، عدة مناطق في الضفة الغربية، وسيرت آلياتها بها.

وأكدت مصادر محلية أن الاقتحامات شملت المدخل الغربي لمدينة سلفيت شمال الضفة، وشارع سردا الواصل بين مدينة رام الله وبلدة بير زيت شمال رام الله وسط الضفة.

اشتباكات في طولكرم 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمعلومات حول إصابة فلسطيني بجروح خطرة برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام طولكرم.

كما وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز خلال العملية العسكرية، التي تشنها على مدينة ومخيم طولكرم في الضفة الغربية، وذلك بحسب مشاهد بثتها منصات محلية.

وأظهرت المشاهد، سماع دوي اشتباكات، قالت مصادر محلية، إنها اندلعت بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في طولكرم.


اقتحام المسجد الأقصى 

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن مستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان، أن عشرات المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضافت أن قوات الجيش الإسرائيلي شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

وأجبرت البلدية الاسرائيلية في القدس،  المقدسي بشارة محمد المحتسب على هدم منزله في بلدة جبل المكبر بالقدس.

وعادة ما تفرض السلطات الإسرائيلية تكاليف باهظة على المقدسيين في حال تنفيذ البلدية عمليات الهدم، ما يجبر الفلسطينيين على هدم منازلهم بأيديهم.


اقرأ\ي أيضًا | اشتباكات بنابلس واقتحامات في الضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.