آخر الأخبار
shutterstock- Anas-Mohammed

شؤون اللاجئين تدعو لدعم الأونروا ماديا خلال مؤتمر المانحين بنيويورك

حثت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، كل دول العالم إلى تقديم الدعم المالي اللازم لوكالة الأونروا.


ودعت دائرة شؤون اللاجئين، مساء اليوم الأربعاء، دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين "الأونروا"، خلال مؤتمر التعهدات الخاص بالدول المانحة الذي سيعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم الجمعة المقبل.


اجتماع للدول المانحة الجمعة المقبلة


ومن المقرر أن تنطلق أعمال المؤتمر بخطاب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وخطاب اخر لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دنيس فرنسيس، ومن ثم للمفوض العام للأونروا فيليب لازاريني.


الدعم السياسي يجب أن يترجم إلى أفعال من خلال دعم مالي كاف


وأكد عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي أن مؤتمر التعهدات يأتي بعد الاجتماع الهام الذي عقدته اللجنة الاستشارية للأونروا في جنيف 24-25 يونيو الماضي، وما حصلت عليه الأونروا من دعم سياسي من كافة الدول.


وأكد أبو هولي أن هذا الدعم السياسي يجب أن يترجم إلى أفعال من خلال دعم مالي كاف ومستدام وقادر على تغطية العجز المالي في ميزانية الأونروا وجسر كل الفجوات التمويلية التي تعاني منها موازنة البرامج ونداءات الطوارئ والمشاريع، حتى تتمكن الأونروا من القيام بواجباتها وفقا لتفويضها الممنوح لها من الجمعية العامة وفقا للقرار 302، وحتى تتمكن الأونروا من الاستمرار في تقديم خدماتها المنقذة للأرواح في ظل حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي اللذين يتعرض لهما الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.


اقرأ أيضا

مفاوضات وقف الحرب في غزة: جولة مرتقبة في الدوحة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.