الحرب على غزة
وسائل التواصل

الولايات المتحدة تعلن إزالة الرصيف العائم قبالة سواحل غزة بشكل نهائي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة عزمها إزالة الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة بشكل نهائي.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أوضح فيه مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان أن القرار يأتي نتيجة لعدم الحاجة إلى الرصيف لتوصيل المساعدات إلى غزة بعد الآن.


توزيع المساعدات داخل غزة

أكد سوليفان أن القرار النهائي بهذا الشأن ستعلنه القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى توقف عمليات الرصيف تمامًا في وقت قريب.

وأوضح أن المشكلة في غزة لم تعد تكمن في إدخال المساعدات، بل في ضمان وصولها إلى السكان بأمان.

وأشار سوليفان إلى أن التركيز الحالي هو على توزيع المساعدات داخل غزة، مما أثر على قرار بقاء الرصيف.

وأضاف: "ما يشغلنا الآن ليس إيصال المساعدات إلى غزة من الخارج، بل توزيعها داخليًا".


الأضرار المتكررة للرصيف العائم

يذكر أن الرصيف العائم تعرض لأضرار متكررة بسبب الرياح والأمواج العاتية منذ بدء تشغيله، ففي 25 مايو/أيار الماضي، تعرض الرصيف لأضرار جسيمة، مما استدعى إزالته لإجراء بعض الإصلاحات.

وتمت إعادة تركيبه في 7 يونيو/حزيران، لكنه أزيل مرة أخرى بعد أسبوع بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأعيد تركيبه مجددًا، إلا أن الأمواج العاتية أجبرت القوات الأمريكية على إزالته للمرة الثالثة في 28 يونيو، ليعاد تركيبه مرة أخرى يوم الأربعاء.


الحرب الإسرائيلية على غزة

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.


وطالع أيضا: 

"الأغذية العالمي" يوقف المساعدات عبر رصيف غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.