العالم العربي
shutterstock

وزارة الثقافة الجزائرية تؤجل المهرجانات الفنية الكبرى تضامنًا مع غزة

أعلنت وزارة الثقافة الجزائرية تأجيل جميع المهرجانات الفنية الكبرى المبرمجة لهذا الصيف، تضامنًا مع القضية الفلسطينية وخاصة مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ السابع من أكتوبر 2023.

وفي بيان لها، أكدت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، أن هذا القرار يأتي "انسجامًا مع الموقف الراسخ للجزائر الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الذي لا يعرف الرحمة".

وأوضحت أنه "أمام تصاعد فظاعة المجازر التي ترتكبها قوات الجيش الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية قررت وزارة الثقافة والفنون تأجيل كل المهرجانات الفنية الكبرى التي كانت مبرمجة هذه الصائفة".

وأضافت الوزيرة أن القرار يستهدف أيضًا "تعزيز التظاهرات الثقافية الداعمة للثقافة الشعبية المحلية وتعزيز الهوية الوطنية في ظل الأوضاع الراهنة".


جثامين متفحمة في غزة

وفي سياق متصل، أدانت حركة حماس الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في منطقة تل الهوى بغزة، معتبرة إياها "انتهاكات فظيعة تستدعي محاسبة دولية عاجلة"، بينما أفاد الدفاع المدني في غزة بأن طواقمه عثرت على جثامين متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في المنطقة المتضررة.

وما زال الجيش الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مما يزيد من معاناة السكان ويعمق الأزمة الإنسانية في المنطقة المحاصرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.