الحرب على غزة
shutterstock

بلدية غزة: الجيش الإسرائيليّ دمّر 35% من المباني في حي الشجاعيّة

أعلنت بلدية مدينة غزة اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيليّ دمّر 35 بالمئة من المباني والمرافق السكنية في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، بشكل كامل. 

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي تعمد استهداف المرافق الحيوية والبنى التحتية وخزانات المياه والأشجار والمساجد والمدارس لجعل غزة مدينة غير قابلة للحياة،


حي الشجاعية 

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء الأخير، انتهاء عمليته في الشجاعية، التي استمرت نحو اسبوعين.

وكشف الانسحاب من الشجاعية عن دمار هائل في مربعات سكنية واستهدافها بالكامل، وجرف شوارع وتخريب البنية التحتية في المنطقة.

وأعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، أمس الخميس، عن انتشال أكثر من 60 جثمان ضحية من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعد انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي.


ارتقاء 4 عمال من مؤسسات إغاثة دولية

ارتقى 4 عمال من مؤسسات إغاثة دولية، إثر قصف مستودع مساعدات في المواصي غربي خانيونس، فيما وصلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها ال 280

وكشف تراجع قوات الجيش الإسرائيليّ، اليوم الجمعة، بشكل جزئي من منطقة جنوب غربي مدينة غزة، بعد 4 أيام من إطلاقه عملية عسكرية فيها، عن عشرات جثامين الضحايا الملقاة في الطرقات، وتحت أنقاض المنازل المدمرة، علاوة عن إحراق وتدمير المئات من المنازل.

وأكّد الدفاع المدني في غزة، "انتشال نحو 60 جثمانا لضحايا بمنطقة الصناعة في تل الهوى" وأن "عشرات الجثامين متناثرة بالشوارع".

وفي وقت سابق أفاد الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، أن "هناك تراجعا للجيش الإسرائيلي من حي تل الهوا ومنطقة الصناعة ومستشفى أصدقاء المريض إلى غاية شارع 8 في الأطراف الجنوبية لحي تل الهوا".

وأضاف: "طواقم الدفاع المدني عثرت على جثامين ضحايا متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في تل الهوا ومنطقة الصناعة".

ووفقا لمصادر طبية فلسطينية، فإن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 5 أشخاص من داخل مستشفى أصدقاء المريض غربي مدينة غزة، بعد تراجع القوات الإسرائيلية من محيطها.

وفي سياق متصل، صرح المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان: "تصلنا أخبار عن فظائع خطيرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي في حي تل الهوا".

وقال شهود عيان إن مئات الوحدات السكنية أحرقت أو دمرت بشكل كامل في حي تل الهوا، ومنطقة الصناعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي، أنه بدأ عملية برية في مدينة غزة، بما في ذلك في مقر لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وتشنّ إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت أكثر من 126 ألف ضحية وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


وطالع أيضا: 

الصحفية أمل حبيب: أهل غزة لا يخافون من الموت وإنما الفزع والفاجعة وجثمان بلا وداع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.