أمني
وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية |تصاعد القصف المتبادل ومقتل شخصين في صفوف حزب الله

أعلن حزب الله عن استهدافه وقصفه لمواقع وبلدات إسرائيلية في الجليل الغربي والجليل الأعلى، مع نعيه لمقاتلين "ارتقيا على طريق القدس".

واعترف الجيش الإسرائيلي بضرر 9 مبان في منطقة المطلة شمالي إسرائيل إثر إطلاق صواريخ مضادة للدروع أمس الجمعة من جنوب لبنان، ومما أدى إلى انقطاع الكهرباء.

كما دوت صافرات الإنذار في عدد من البلدات الحدودية القريبة من جنوب لبنان.

وفي المقابل، قصف الجيش الإسرائيلي مواقع وبلدات عديدة في جنوب لبنان، مع تجدد القصف المتبادل بين الجانبين أمس الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم، مقتل ضابط بانفجار مسيّرة أُطلقت من لبنان وسقطت يوم الخميس في منطقة "الكابري" شرق نهريا. وأكد الجيش أيضاً قصفه لموقع عسكري في سوريا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قواته "هاجمت ليلاً موقعاً عسكرياً في جنوب سوريا، رداً على إطلاق صاروخ تم رصده يوم الخميس الماضي،  باتجاه جنوب هضبة الجولان، وسقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وتتصاعدت التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، خاصة مع إعلان الجيش الإسرائيلي "المصادقة" على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

وقال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمة ألقاها يوم الأربعاء الأخير، خلال تأبين أحد قادة حزب الله الذي قُتل في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان، إلى أن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة هو السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار من لبنان، معتبرًا أن "الجيش الإسرائيلي في مأزق هناك، وليس لديه خيارات".


وطالع ايضا: 

إصابة إسرائيلي وحرائق في عدة بلدات إسرائيلية نتيجة سقوط صواريخ من لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.