عالمي
shutterstock - توضيحية

حريق في مستودع للنفط بروسيا بعد هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية

أعلن حاكم منطقة روستوف الروسية فاسيلي جولوبيف، اليوم السبت، اشتعال حريق في مستودع للنفط، نتيجة لهجوم بطائرة مسيرة أوكرانية.

وقد أكد جولوبيف عبر تطبيق تليغرام أن الحادث وقع في منطقة تبعد مئات الكيلومترات عن خط المواجهة مع أوكرانيا، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات بشرية.

وفي سياق متصل، صرحت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية، حيث تم تدمير اثنتان منها في منطقة روستوف، وواحدة في منطقة بيلغورود قرب الحدود الأوكرانية، والرابعة في كورسك شمالاً.

وفي وقت سابق، أعلن الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك الأوكراني، فاديم فيلاشكين، عن سقوط عدة قتلى وجرحى في هجمات روسية على بلدتين شرقي البلاد، فيما أكد مستشار الرئيس الأوكراني، ميخايلو بودولياك، أن كييف لا تستهدف المدن الروسية بشكل أساسي، بل تستهدف أهدافاً استراتيجية وعسكرية.


إضعاف روسيا

قال بودولياك إن الاستراتيجية الأوكرانية تركز على زيادة تكلفة الحرب، وتدمير البنى التحتية اللوجستية، وتمديد الوقت اللازم لحشد الموارد الروسية.

وأكد أن الاستخبارات البريطانية أكدت خسارة القوات الروسية أكثر من 70 ألف جندي خلال الشهرين الماضيين فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن النزاع المسلح في شرق أوكرانيا بدأ في فبراير/شباط 2022، حيث استخدمت كلا الجانبين طائرات مسيرة تشمل الأكبر حجماً والمصممة للتفجير الذاتي والتي يمكن أن تغطي مسافات مئات الكيلومترات. 


وطالع ايضا: 

الكرملين: قرار الغرب بالسماح لأوكرانيا بضرب روسيا تصعيد خطير

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.