عالمي
shutterstock

روسيا تستعيد 80% من أراضيها من أوكرانيا

تمكنت روسيا من استعادة أكثر من 80% من الأراضي التي استولت عليها أوكرانيا خلال هجومها المضاد العام الماضي.


وفي هذا السياق، قال فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوريجيا، ورئيس الحركة الشعبية "نحن مع روسيا"، اليوم الإثنين، إن نتائج الهجوم المضاد الذي نفذته القوات الأوكرانية، في المقاطعة كانت صفرا.


وأوضح روغوف في تصريحات صحفية، أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 80% من الأراضي التي استولت عليها في صيف 2023، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


أوكرانيا خسرت الأراضي التي استولت عليها في الهجوم المضاد


وأكد روغوف أن القوات الأوكرانية خسرت الأراضي التي استولت عليها جراء الهجوم المضاد، الذي نفذته العام الماضي، وكان الثمن حياة عشرات الآلاف من الجنود الأوكرانيين.


وأوضح روغوف أن نتائج الهجوم المضاد انخفضت إلى الصفر بفضل الأعمال البطولية والمهنية للقوات الروسية.


وتابع روغوف: "اليوم، تم تحرير أكثر من 80% من الأراضي التي كانت محتلة في ذلك الوقت في مناطق فريميفسكي وفاسيليفسكي وأوريخوفسكي".


وأشار لروغوف إلي أنه خلال الهجوم الأوكراني المضاد، تمكنت القوات الأوكرانية من السيطرة على بلدتي أوروجايني وستارومايورسكا، الواقعتين عند تقاطع مقاطعتي زابوريجيا ودونيتسك.


روسيا استعادت قرية رابوتينا بالكامل


وأوضح المسؤول الروسي أن القوات الروسية تمكنت من تحرير ستارومايورسكوي في العاشر من يونيو الماضي، وأوروجايني في 14 يوليو الجاري.


ولفت روغوف، إلي أن رابوتينا قرية تقع على خط المواجهة في منطقة أوريخوف بمقاطعة زابوريجيا، وجلبت أوكرانيا ألوية ذات تدريب غربي للإستيلاء عليها عام 2023، مشيرا إلي أنه في منتصف مايو الماضي، قامت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية، بإستعادة هذه القرية بالكامل.


اقرأ أيضا

منبوذ وتعرض للتنمر..أبرز المعلومات عن منفذ عملية اغتيال ترامب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.