عالمي
shutterstock- Evan El-Amin

دونالد ترامب يعلن مرشحه لمنصب نائب الرئيس..اليوم

من المقرر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس في وقت لاحق من اليوم.


يأتي هذا وفقا لما أعلنه بريت باير الصحفي في قناة فوكس نيوز، مشيرا إلي أن ترامب أبلغه أنه سيعلن عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس في السباق الرئاسي اليوم الاثنين.


يجدر الإشارة إلي أن السناتور جيمس ديفيد فانس عن ولاية أوهايو والسناتور ماركو روبيو عن ولاية فلوريدا ودوج بورجوم حاكم ولاية نورث داكوتا، هم المرشحون الأوفر حظا، وسيلقي كل منهم كلمة في المؤتمر.


ترامب يترشح رسميا خلال مؤتمر بولاية ويسكونسن


ومن المقرر أن يكون المؤتمر في ميلووكي بولاية ويسكونسن، فعالية احتفالية لترشيح ترامب رسميا، إلا أنه يأتي وسط فترة توتر يسجلها تاريخ الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية.


وعقب محاولة اغتيال ترامب، هناك عدة تساؤلات، من بينها هل سيحاول زعماء الحزب تهدئة الغضب بين الجمهوريين؟ أم سيستغلون الفرصة لاتهام الديمقراطيين بأنهم شوهوا صورة ترامب لإظهاره على أنه تهديد للديمقراطية مما جعله مستهدفًا بالعنف السياسي؟.


ترامب فرصة لتوحيد العالم كله


من جانبه، قال ترامب: "هذه فرصة لتوحيد البلاد بأكملها بل العالم كله، سيكون الخطاب مختلفا كثيرا عما كان عليه قبل يومين"، وفقا لصحيفة واشنطن إكزامينر.


فيما قال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن أمس الأحد: "لا يوجد مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف أو أي عنف آخر، محاولة الاغتيال تتعارض مع كل ما نمثله".


كما أكد بايدن أن الخطاب السياسي في الولايات المتحدة أصبح ساخنا للغاية، وحان الوقت لتهدئته.


جونسون: علي الجميع تهدئة لهجتهم


وقال رئيس مجلس النواب مايك جونسون، الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري، لبرنامج توداي على شبكة إن.بي.سي، أمس الأحد، إن على جميع الأمريكيين أن يخففوا من حدة خطابهم، واتهم حملة بايدن بشن هجمات مبالغ فيها على ترامب.


ووجه جونسون رسالة للجميع قائلا: "على الجميع تهدئة لهجتهم".


اقرأ أيضا

روسيا تستعيد 80% من أراضيها من أوكرانيا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.