فنون وترفيه
shutterstock_Anna Zubar

"سحر المكان في الجليل والجولان".. دليل المسارات لعشاق الطبيعة

يتضمن كتاب "سحر المكان في الجليل والجولان"، دليلًا عن أجمل المواقع والمسارات في تلك المواقع، للكاتب ومرشد الرحلات صالح خلايلة.


::
::


وحول هذا الكتاب وما يتضمنه، أجرى برنامج "بيت العيلة" مداخلة هاتفية مع صالح خلايلة، مؤلف الكتاب، والذي قال إن إن الكتاب لأول مرة من نوعه باللغة العربية في مجال الرحلات والتجوال في تلك المناطق.


وأضاف أن الكتاب يأتي بطباعة ملونة، ويتكون من 320 صفحة وصدر قبل 3 أشهر، ويتضمن 32 مسارا و22 موقعا مميزا في الجليل والجولان التي يقصدها الجوالة وعشاق الطبيعة للاستمتاع والتعرف إلى ما تحويه من معالم جغرافية، تاريخية، نباتية وأثرية، من أجل التشديد على الأسماء والهوية العربية.


وقال الكاتب صالح خلايلة، إن الكتاب يتضمن أبرز المسارات الحدائق الطبيعية كما يحتوي على خارطة لكل مسار.


وتابع: "أعمل في مجال الرحلات منذ ما يقرب من 30 عاما، الفترة الأخيرة وجدت أن هناك انفتاح تجاه الرحلات إلى الأماكن والمتنزهات الطبيعية، اخترت المسارات التي يرغب في ارتيادها عشاق الطبيعة، وتتواجد بها شلالات مياه أو ينابيع أو مطاحن قمح أو أزهار معينة تميز تلك المزارات".


وأوضح أن الكتاب يتضمن معلومات عن تلك الأزهار والينابيع، وأسماء بعض القرى ومعلومات تاريخية عنها.


وأشار إلى أن الدافع وراء إنتاج هذا الكتاب هو أن يستفيد منه الأهالي والمعلمين والمرشدين العرب، والطلاب والسياح، وأن المكتبات العربية تفتقد لمثل هذه النوعية من الكتب.


طالع أيضًا| سهاد بشارة: إخراج وادي عارة من مناطق الأفضلية تم وفق معايير غير موضوعية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.