أمني
من اقتحام القوات الإسرائيلية لعزون في قلقيلية - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات واعتقالات عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى جنين

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية، في مركزها مدينة جنين، التي حاصرت فيها أحد المنازل واعتقلت شاباً بعدما تسللت قوة خاصة إلى المنطقة، فيما اقتحمت قلقيلية واعتقلت والد أحد المطلوبين للضغط عليه لتسليم نفسه. 


اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية.

اشتباكات في جنين

حاصرت قوات إسرائيلية خاصة منزلاً في الحي الشرقي من مدينة جنين، بعدما تسللت في شاحنة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية واعتقلت أحد الشبان، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين في المنطقة.

الجرافات الإسرائيلية تهدم بناية من 4 طوابق في القدس


شرعت طواقم الهدم التابعة لبلدية القدس الإسرائيلية  منذ صباح اليوم الأربعاء، بهدم بناية مكونة من أربعة طوابق، تعود لعائلة جابر. وأوضح شادي جابر من أبناء العائلة أن ثلاثة طوابق من تلك البناية مأهولة بنحو 20 نفراً، فيما الرابع قيد الإنشاء.


وزعمت البلدية أن الهدم جاء بداعي عدم الترخيص. وأشار جابر إلى أن أمر الهدم كان بالأصل يستهدف شقة في المبنى المذكور كانت بلدية الاحتلال فرضت غرامة مالية عليها بقيمة 72 ألف شيكل (نحو 20 ألف دولار) تم دفعها بالكامل، إلا أن العائلة فوجئت اليوم، بهدم كامل البناية.

وأكد جابر أن جهود العائلة للحصول على ترخيص بناء مستمرة منذ خمسة وثلاثين عاماً، دون جدوى.

يذكر أن البناية تقع في منطقة حيوية تتاخم البلدة القديمة في القدس وتتوسط حي واد الجوز وحي الصوانة بالقرب من سوق الحسبة. وتعمل البلدية وسلطة الآثار والسياحة الإسرائيلية على إقامة مسارات سياحية للمستوطنين هناك.

هدم شرق الخليل

وهدمت قوات الجيش الإسرائيلي جداراً إسمنتياً في منطقة البطمة ببلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأغلقت قوات الجيش مداخل بلدة العيسوية، شمال شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص وقنابل الصوت باتجاه الشبان.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الجيش منزلي عائلتي علي بكر وجمال أبو هنية في مدينة قلقيلية، وأخذت قياس المنزلين، تمهيدا لهدمهما. 

اقرأ\ي أيضًا | الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بالضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.