الحرب على غزة
shutterstock

الأونروا: الحرب سلبت الفتيات والفتيان في غزة طفولتهم وتعليمهم

أعلن مفوض الأونروا فيليب لازاريني، أن إسرائيل قصفت في الأيام العشرة الماضية 8 مدارس على الأقل في غزة. 


وقال لازاريني في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، "في حادثة شبه يومية، تعرضت 8 مدارس على الأقل للقصف في الأيام العشرة الماضية، 6 منها تابعة لوكالة الأونروا".


وأضاف لازاريني أن الحرب سلبت الفتيات والفتيان في غزة طفولتهم وتعليمهم.


لازاريني يطالب بوقف إطلاق النار


وتابع لازاريني: "التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي مستمر بلا هوادة، وقد انتُهكت جميع قواعد الحرب في غزة، مشددا علي أنه يجب ألا يصبح فقدان إنسانيتنا هو القاعدة الجديدة، مجددا مطالبته بوقف إطلاق النار فورا.


وأرفق المنشور بصور تظهر الدمار الذي لحق بإحدى مدارس الأونروا جراء قصف إسرائيلي استهدفها، رغم اكتظاظها بالنازحين الذين لجأوا إليها بحثا عن الأمان.


ويواصل الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة لليوم الـ285 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلف مئات الضحايا والجرحى يومياً.


وارتفع عدد الضحايا إثر استهداف الجيش الإسرائيلي لمنزل عائلة دياب جنوب النصيرات، وسط قطاع غزة، إلى ثمانية ضحايا بحسب وسائل إعلام فلسطينية.



اقرأ أيضا

تقرير يكشف زيادة رغبة الإسرائيليين بالهجرة من إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.