الحرب على غزة
الصفحة الرسمية لمفوض الأونروا علي تويتر

لازاريني: تحول مقر الأونروا لساحة معركة وتسويته بالأرض أمر مروع

وصف مفوض وكالة الأونروا فيليب لازاريني، تحول مقر الوكالة الرئيسي بقطاع غزة إلى ساحة معركة وتسويته بالأرض بالمروع.


جاء وصف لازارني في منشور له عبر منصة إكس، مرفقا معه صورا تظهر الدمار الذي لحق بمقر الأونروا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.


تدمير مقر الأونروا حلقة جديد من التجاهل للقانون الدولي


واعتبر لازاريني تحول مقر الوكالة الرئيسي بقطاع غزة إلى ساحة معركة وتسويته بالأرض حلقة جديدة من التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي.


ووصف لازاريني الأمر بـ"المروع"، مشددا على ضرورة حماية مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات.


الاتحاد الأوروبي يرفض وصف الأونروا بالمنظمة الإرهابية


وسبق، وأعلن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية بالاتحاد الأوروبي، رفض الاتحاد وصف الأونروا بالمنظمة الإرهابية.


جاءت تصريحات جوزيب بوريل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، والمفوض الأوروبي لسياسية التوسع والجوار أوليفير فارهيلي، على هامش الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي في بروكسل.


وقال بوريل: "نرفض وصف الأونروا بأنها منظمة إرهابية، وسنستمر مع المانحين لدعمه، ونؤكد على أهمية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي على مختلف الأصعدة".


اقرأ أيضا

سكان المنزل المهدوم بالزرازير: حاولنا شراء الأرض ورُفض طلبنا وهذا "حكم القوي على الضعيف"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.