الحرب على غزة
shutterstock

وفد إسرائيلي يصل القاهرة لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار

وصل وفد إسرائيلي إلى مصر، لمواصلة محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما تدرس إسرائيل وحماس المقترح الأخير.


وقال مسؤولين مصريين، مساء اليوم الأربعاء، إن الوفد الإسرائيلي يضم ستة مسؤولين دون الكشف عن هوياتهم، وفقا لوكالة أسوشييتد برس.


محاولات من الوسطاء لدفع حماس وإسرائيل نحو اتفاق


يأتي ذلك عقب تأجيل جولة المحادثات التي كان من المقرر أن يجريها رئيس الموساد، دافيد برنياع، خلال الأسبوع الجاري في الدوحة، في حين أفادت التقارير الإسرائيلية بأن وفود إسرائيلية يتواصل المحادثات مع الوسطاء في الدوحة والقاهرة.


ويواصل الوسطاء الدوليين دفع إسرائيل وحماس نحو التوصل إلى اتفاق مرحلي من شأنه أن يوقف القتال ويطلق سراح نحو 120 محتجزا إسرائيليا لدى فصائل المقاومة في غزة.


نتنياهو يضع شروطا جديدا 


من جانبه، وضع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، شروطا جديدا، يرى بها قادة الأجهزة الأمنية بأنها عقبة رئيسية أمام إمكانية إتمام الصفقة، فيما يتهمه وزير الأمن، يوآف غالانت، بأن يعرقل الصفقة خوفا من خسارة الحكومة.


يجدر الإشارة إلي أن المحادثات بين الجانبين وقفت خلال نهاية الأسبوع عندما قالت إسرائيل إنها استهدفت القائد العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، في هجوم استهدف خيام النازحين في مواصي خانيونس أسفر عن ارتقاء 90 شخصا على الأقل.


من جانبه، أخبر غالانت نظيره الأمريكي، لويد أوستن، أن مثل هذا الضغط الشديد على حركة حماس أدى إلى الظروف اللازمة للتوصل إلى اتفاق لإعادة المحتجزين، ولم يذكر المزيد من التفاصيل في بيان صادر عن مكتبه.


اقرأ أيضا

محمد أبو جياب: إزالة مخلفات الحرب في غزة تستغرق عامين وليس 15

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.