أمني
قصف مدفعي يستهدف اطراف بلدة كفرحمام - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| إسقاط مسيّرة لحزب الله شمالي البلاد

أفادت وسائل إعلام إسرائليية بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى.


قال حزب الله إنه استهدف عند الساعة 9:30 من صباح اليوم موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية بصاروخ وابل الثقيل، الذي أوضح أنه من صناعة عناصره. وأوضح أن القصف ‏أدى إلى إصابة الموقع مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه.‏

 70 صاروخا أطلقها حزب الله منذ صباح اليوم

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن نحو 70 صاروخا أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ صباح اليوم.

ودوت صافرات الإنذار في بلدات عديدة شماليّ البلاد، بينها فسّوطة، للاشتباه بتسلّل طائرة مسيّرة من لبنان، وذلك في ظلّ تصاعُد المواجهة بين حزب الله والجيش الإسرائيليّ، في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة.

يأتي ذلك فيما كانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت، أمس الخميس، ارتقاء أحد مقاتليها، في غارة شنتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على سيارته شرقي لبنان، فيما نعى حزب الله ثلاثة مقاتلين في صفوفه.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، مقتل جنديّ في قوات الاحتياط التابعة للكتيبة 53 في اللواء المدرع "باراك" (188)، متأثرا بجراحه الحرجة بعد إصابته في 30 حزيران/ يونيو الماضي، نتيجة انفجار مسيرة مفخخة أطلقت من الجنوب اللبناني، واستهدفت موقعا للاحتلال في هضبة الجولان.


حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية 


وأعلن حزب الله مهاجمته أهدافا إسرائيلية عدة قبالة الحدود الجنوبية للبنان وفي تلال كفر شوبا، مضيفًا أنه هاجم بالمسيّرات قاعدة فيلون قرب صفد ردا على ‏الاغتيالات الإسرائيلية في لبنان.

كما استهدف الحزب دبابة ميركافا بصاروخ موجه في موقع حدب يارين العسكري.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة مقتل ضابط برتبة رائد متأثرا بجروح أصيب بها في قصف لحزب الله على الجولان قبل أسبوعين.


قصف إسرائيلي


في المقابل، أعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان "استشهاد شخصين وإصابة 12 آخرين في غارة إسرائيلية على بلدة صفد البطيخ"، ونعى حزب الله علي معتوق الذي قضى في الغارة.

وقال مصدر أمني لبناني، إن الغارة الإسرائيلية استهدفت قائدا ميدانيا في حزب الله، مشيرا إلى أن مسيّرة إسرائيلية أطلقت صواريخ عدة على مبنى من 3 طوابق في بلدة صفد البطيخ، مما أدى إلى تدميره وتضرر عدد من المباني المجاورة.

اقرأ\ي أيضًا|

اغتيال أحد أعضاء الجماعة الإسلامية بقصف إسرائيلي شرقي لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.