سياسة
shutterstock

أوستن: من حق إسرائيل في الدفاع بعد هجوم الحوثيين على تل أبيب

تواصل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، عقب الهجوم الإسرائيلي على مدينة الحديدة في اليمن، والذي جاء رداً على هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على تل أبيب.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بأن أوستن وغالانت بحثا الهجوم الذي أصاب مبنى بالقرب من السفارة الأميركية في تل أبيب، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين، بالإضافة إلى الهجوم الإسرائيلي على الحديدة.

ووفقاً للبيان، أعرب أوستن عن تفهمه للضربة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الهجوم جاء بعد أشهر من الهجمات الحوثية على إسرائيل. وأضاف أن الولايات المتحدة تلتزم بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.

وأشار البيان إلى أن أوستن قدم تعازيه في مقتل الإسرائيلي وتمنى الشفاء للمصابين، مؤكداً أن الانفجار وقع بالقرب من مكتب فرع السفارة الأميركية في تل أبيب، لكن لم يتم الإبلاغ عن إصابات بين الموظفين الأميركيين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس السبت، عن استهداف مواقع تابعة للحوثيين في منطقة الحديدة باليمن، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الضربات الجوية نفذت باستخدام 20 طائرة من طراز "إف 35"، وجاءت رداً على مئات الهجمات التي شنها الحوثيون ضد إسرائيل على مدى الأشهر الأخيرة.


وطالع أيضا: 

توترات متصاعدة بين الحوثيين وإسرائيل بعد الغارات على الحديدة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.