أمني
من اقتحام القوات الإسرائيلية - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية | الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق وسط اعتقالات ومواجهات

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الإثنين، عدداً من مناطق الضفة الغربية، تخللتها اعتقالات ومواجهات، وتشهد الضفة الغربية تصعيدًا كبيرًا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، إذ تشنّ القوات حملات اقتحامات يومية تتخللها اشتباكات واعتقالات في مختلف المناطق، وخصوصاً شمالي الضفة.


كما واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام الأخيرة مخيم الدهيشة في بيت لحم، فيما أصيب شاب من جراء الاعتداء عليه خلال اقتحام مدينة قلقيلية.

وفي بلدة سلواد شمال رام الله، اعتقلت قوات الجيش شابين خلال اقتحام البلدة.

واعتقلت قوات الجيش الشابين ثائر صومان وسامي الحسنات والأسير المحرر أحمد عزات بعد اقتحام منازلهم في مخيم الدهيشة.

كما وووقعت مواجهات بين شبان وقوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام الأخيرة مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي داهمت عدة منازل. 

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي شابين خلال اقتحام بلدة سلواد شمال رام الله، جاء ذلك تزامناً مع اقتحام بلدة السموع جنوب مدينة الخليل.


اقتحام مدينة قلقيلية 

كما واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة قلقيلية، وأفادت مصادر محلية وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي، وتمركزت في عدة أحياء منها، فيما لفتت وسائل إعلام فلسطينية إلى إصابة شاب خلال عملية الاقتحام.

وأطلق شبان الرصاص على مستوطنة "إفني حيفتس" قرب مدينة طولكرم، كما أطلق الشبان النار صوب طائرات الاستطلاع في سماء مخيم بلاطة.

ونفذت المقاومة في الضفة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 11 عملا مقاوما ضد أهداف تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وقال مركز معلومات فلسطين "معطى"، في بيان له إن أعمال الشبان في الضفة الغربية تواصلت خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن معركة "طوفان الأقصى"، بينها إطلاق نار واشتباك مسلح مع جنود الجيش الإسرائيلي.

ورصد المركز تفجير عبوة ناسفة، وإعطاب آلية عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، وإلقاء زجاجات حارقة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 5 نقاط متفرقة بالضفة الغربية.

اقرأ\ي أيضًا | الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية غير قانوني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.