عالمي
shutterstock

من سيخلف بايدن؟ تعرف على أبرز الأسماء المرشحة لسباق الرئاسة الأمريكية

أثار قرار انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السابق الرئاسي، قلقا حول اختيار مرشحا جديدا ورئيسا مرتقبا للبيت الأبيض.


وبدأ الحزب الديمقراطي في البحث عن مرشح بديل عن بايدن يكون أصغر سنا، ويتمتع بالقدر الكافى من القبول الشعبى والمهارات الانتخابية، وقادرًا على جذب المعتدلين والمستقلين، ولديه القدرة على منافسة الرئيس السابق دونالد ترامب.


أبرز الأسماء المرشحة من قبل الحزب الديمقراطي


ومنذ اللحظات الأولي عقب انسحاب بايدن، تداولت أسماء قادرة على التأثير فى الكتل الانتخابية وحشد أصوات الديمقراطيين، وبرزت عدة أسماء مهمة، في مقدمتها كامالا هاريس.


ونرصد من خلال التقرير التالي أبرز المرشحين لخلافة بايدن في السباق الرئاسي والوصول للبيت الأبيض.

كامالا هاريس.. البديل الأقوي


وكانت هاريس أول امرأة من أصول آسيوية وسمراء البشرة تصل للبيت الأبيض، سواء كنائبة للرئيس، والآن هى مرشحة لتصبح رئيسة للولايات المتحدة.


وأصبح اسم هاريس يتصدر النقاشات داخل أروقة الحزب الديمقراطى بوصفها البديل الأفضل بين الأسماء المطروحة، كونها نائبة الرئيس، وتليه فى خط الخلافة الرئاسية، كما سيكون لها الحق فى الأموال التى جمعتها حملة «بايدن» الانتخابية.


.ويعد طرح اسم هاريس أكثر تميزا من غيرها وخاصة أنها أول رئيسة للولايات المتحدة وهذا قد يثير حماس داعمي حقوق المرأة، ويُعد أمرًا جذابًا فى نظر النساء الناخبات.


جافين نيوسوم.. حاكم كاليفورنيا


جافين نيوسوم هو حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، يبلغ من العمر ٥٦ عاما.


شغل منصب عمدة مدينة سان فرانسيسكو.


ونجح في إدارة ولاية كاليفورنيا خامس أكبر اقتصاد في العالم، وأثار إعجاب داخل الحزب بقدراته على التواصل مع الناخبين وحشد الدعم والتأييد، هذا بجانب أنه أصغر سنا من بايدن.


ولفت حاكم كاليفورنيا الأنظار له عقب مناظرته مع حاكم ولاية فلوريدا رون دي سانتوس، بجانب أنه أتاح في كاليفورنيا عمليات الإجهاض للنساء الراغبات بعد حظر ولايات أخرى هذا الإجراء.


يحمل نيوسوم أجندة بايدن في عدد من المجالات ومنها مجال حماية البيئة، وتنظيم الهجرة غير الشرعية.


ميشيل أوباما.. سيد أمريكا الأولي سابقا

تعتبر ميشيل أوباما هى الوجه الوحيد الذى لم يشغل أى منصب سياسي في الولايات المتحدة.


وتعد أوباما من الوجوه المرشحة بقوة، وفقا للكثير من استطلاعات الرأى، التي كشفت تفوقها بوضوح على المرشح الجمهورى دونالد ترامب.


وأجرت مؤسسة إبسوس استطلاع للرأي، ورجح المشاركون فوز ميشيل أوباما على ترامب بنسبة ٥٠٪، لكن السيدة الأولى السابقة أوضحت أنها غير مهتمة بالترشح للرئاسة.


هناك عدة أخري أسماء تتردد منها الحاكم ويس مور، الديمقراطى من ولاية ميريلاند، جوش شابيرو، حاكم ولاية بنسلفانيا، السيناتور مارك كيلى، الديمقراطى من أريزونا. 


اقرأ أيضا

من هي كامالا هاريس خليفة بايدن المحتملة في الانتخابات الأمريكية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.