الحرب على غزة
shutterstock

الأردن: قرار الكنيست حول الأونروا محاولة لقتلها واغتيالها سياسيا

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، مساء اليوم الاثنين، قرار الكنيست الإسرائيلية تصنيف الأونروا منظمة إرهابية.


وقالت وزارة الخارجية الأردنية، مساء اليوم، قرار الكنيست حول الأونروا محاولة لقتل الوكالة واغتيالها سياسيا واستهداف رمزيتها التي تؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق القانون الدولي.


إدعاءات إسرائيل حول الأونروا انتهاكا للقانون الدولي


وأكد الناطق الرسمي بإسم الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، أن الإدعاءات والإجراءات الإسرائيلية المتواصلة التي تستهدف الأونروا وترمي لقتلها وإلغاء دورها المحوري والأساسي في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وفقا لتكليفها الأممي، تمثل انتهاكا سافرا للقانون الدولي ولالتزامات إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.


وشدد القضاة على أهمية الدور الذي تقوم به الأونروا في تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس وخاصة في قطاع غزة، الذي يعاني كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل عليه منذ السابع من تشرين الأول الماضي.


وشدد القضاة على ضرورة استمرار المجتمع الدولي بتقديم الدعم السياسي والمالي اللازم للوكالة لكي تتمكن من الاستمرار في دورها الإنساني الذي لا يمكن الاستغناء عنه أو استبداله حتى يتم حل قضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967.


الكنيست يصادق علي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية


وسبق، وذكرت قناة كان العبرية، أنه تمت الموافقة في القراءة الأولى أن يتم إعلان الأونروا منظمة إرهابية، ولن يكون بإمكانها تشغيل مكاتبها أو العمل في إسرائيل.


يأتي هذا بالتزامن مع تصريحات وكالة الأونروا، اليوم، بأنها لا تزال واحدة من أهم المؤسسات العاملة في قطاع غزة.


تضرر 190 منشآة في قطاع غزة جراء القصف


وقالت مديرة المكتب الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان، إنه رغم استهداف قوات الجيش الإسرائيلي لعدد كبير من منشآت الوكالة وقوافلها بقطاع غزة، كان أحدثها تعرض قافلة لإطلاق نار كثيف الأحد، فإنها لا تزال واحدة من أهم المؤسسات العاملة بقطاع غزة.


وأضافت حمدان، أن منشآت الأونروا تضررت بشكل كبير خلال أشهر الحرب الماضية، ووفقا لآخر الإحصائيات هناك 190 منشأة تابعة للأونروا دمرت جزئيا أو كليا، من بينها مراكز إيواء ومراكز صحية ومكاتب إدارية.


اقرأ أيضا

فتح: تصنيف إسرائيل الأونروا كمنظمة إرهابية محاولة لتصفية حقوقنا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.