الحرب على غزة
shutterstock

فتح: تصنيف إسرائيل الأونروا كمنظمة إرهابية محاولة لتصفية حقوقنا

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مصادقة الكنيست على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية.


وأكد حركة فتح في بيان لها اليوم، أن إجراءات إسرائيل وقرارتها غير الشرعية تعد تحديا سافرا للقانون الدولي والشرعية الدولية، وضربا بعرض الحائط لكافة القرارات الدولية والاتفاقات ذات الصلة، في مسعًى منها إلى تصفية حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية، وفي مقدمة تلك الحقوق حق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين.


تصنيف الأونروا منظمة إرهابية يتوازي مع حرب غزة


وأضافت حركة فتح أن تصنيف إسرائيل لوكالة الأونروا كمنظمة إرهابية يتوازى مع حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلي أن هذه التزامنية تدل على التوجه التصفوي لدى السلطات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني عبر الخرق الأرعن للقانون.


وطالبت حركة فتح المجتمع الدولي بإتخاذ موقف حاسم حيال قرارات السلطات الإسرائيلية، وإلزامها على الانصياع للقانون الدولي والقرارات والاتفاقات المنبثقة عنه.


اقرأ أيضا

الأونروا: الحرب سلبت الفتيات والفتيان في غزة طفولتهم وتعليمهم


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.