سياسة
shutterstock

إسرائيل تبلغ مصر بموافقتها على سحب قواتها من معبر رفح ومحور فيلادلفيا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل ستبلغ مصر بموافقتها على سحب قواتها من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.


وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن "وفدًا إسرائيليًا سيبلغ مسؤولين مصريين بالموافقة على سحب القوات الإسرائيلية من معبر رفح ومحور فيلادلفيا".

ووفقًا لما نقلته وسائل إعلام مصرية عن مصادر إسرائيلية، فقد أبلغت إسرائيل مصر، أمس الثلاثاء، أن وفدًا أمنيًا سيصل إلى القاهرة، اليوم الأربعاء، لبحث عدة نقاط في مفاوضات صفقة التبادل مع المصريين.

ونقلت الصحيفة عن تقارير إعلامية مصرية، أن إسرائيل أبلغت القاهرة بأنها "وافقت على الشروط المتعلقة بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح".

كما أفادت الأنباء أن وفداً أمنياً مصرياً سيتوجه إلى الدوحة يوم الخميس للمشاركة في اجتماعات التوصل إلى اتفاق ووقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع.

3 مطالب إسرائيلية مقابل الإنسحاب 

وفي وقت سابق، أفاد مصدر رسمي، بأن الوفد الإسرائيلي سيلتقي رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لبحث المطالب الثلاثة، وفقا لوكالة فرانس برس.

وأكد المصدر أن إسرائيل طلبت بقاء قواتها في محور فيلادلفيا الإستراتيجي الذي يمتد مسافة 14 كلم على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، وأن تتحكم بعودة المدنيين إلى شمال القطاع المدمر، وحل مشكلة تمركز قواتها في غزة قبل بدء الهدنة.

وأشار المصدر إلي أن النقاط أمر يمكن التفاوض بشأنه وإن التوصل إلى اتفاق ممكن على أساس أن إسرائيل لن تبقى في غزة إلى أجل غير مسمى، فضلا عن إيجاد حل بشأن ممر فيلادلفيا الذي يبحث الوسطاء المصريون بشأنه.

اقرأ\ي أيضًا | عائلات الأسرى تتظاهر في مطار تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.