أمني
shutterstock

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرتين من جهة الشرق

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء اعتراض طائرتين مسيرتين خلال ساعات ليلة أمس الثلاثاء، كانتا تتجهان نحو الأراضي الإسرائيلية من جهة الشرق.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له أن الطائرات الحربية تمكنت من اعتراض المسيرتين قبل اختراقهما للأجواء الإسرائيلية، دون تحديد المنطقة التي انطلقت منها الطائرتان.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" عبر منشور على تليغرام أنها نفذت هجوماً بطائرة مسيرة على "هدف حيوي في شمال أم مدينة إيلات اليوم الأربعاء.

وأكدت المقاومة أنها ستواصل عملياتها ضد ما وصفته بـ"معاقل الأعداء"، في إطار نهجها لمقاومة الجيش الإسرائيلي ونصرة الفلسطينيين، ردًا على ما اعتبرته مجازر يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين.

وفي حادثة منفصلة، أفادت هيئة البث الإسرائيلية يوم الجمعة الماضية بمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين جراء سقوط مسيرة وسط تل أبيب، بالقرب من السفارة الأميركية.

وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مسؤوليتها عن الهجوم، حيث أكد المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، أن المسيرة من طراز "يافا" التي لا يمكن للرادارات اكتشافها، وأن الجماعة تملك بنك أهداف في الأراضي الإسرائيلية وستواصل ضربها تباعًا.

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، أسفرت عن أكثر من 129 ألف بين ضحية وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى ما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار واسع ومجاعة.

وتواصل إسرائيل العمليات العسكرية رغم صدور قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها الفوري، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي غزة واتخاذ تدابير لمنع الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.


وطالع ايضا: 
توقف العمل كليا في ميناء إيلات وتسريح العمال بسبب هجمات الحوثي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.