قضايا مجتمعية
shutterstock_fizkes

التربية العصرية.. كيف تتواصل مع أبنائك؟

قالت ريم بدوية محللة سلوك ومرشدة أهالي وطواقم، إن الآباء والأمهات يواجهون تحديات تتزايد يومًا بعد يوم، تخص التواصل مع الأبناء.


::
::



وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، أن التواصل الفعال مع الأبناء هي مهارة لابد من توافرها، حيث تعتبر أول حجر أساس لبناء شخصية الأطفال.


وأشارت ريم بدوية إلى أن الحياة تمضي بوتيرة سريعة جدًا، والوقت بات ضيقًا على تخصيص وقت للحديث مع الأبناء، مشيرة إلى أن لابد أن يفصل الأب والأم أدوارهم في البيئة الخارجية، والتركيز مع دور الوالدية وقضاء الوقت للحديث مع أبنائهم.


وتابعت: "لابد أن نعترف بحقيقة أن أبنائنا ولدوا بجيل غير الجيل الذي وُلدنا فيه، والمقارنة بين الجيلين غير منطقية، وأيضًا لابد من تجنب المقارنة مع أقرانهم، حيث تتسبب السلوكيات الخاطئة التي نقوم بها في وجود حاجز مع أبنائنا".


وتنصح "بدوية" الشباب المتزوج حديثًا بقراءة كتب عن الوالدية ومهارات التربية، مشيرة إلى أن الجيل السابق لم يجد من يعلمه كيفية التربية، بل تعلمها ذاتيًا من خلال التجارب.


كما شددت على ضرورة خلق مساحة من الحوار مع الأبناء، مع أهمية التواصل مع الأبناء على مدار اليوم، والابتعاد عن الضغوطات الخارجية، وتخصيص وقت للأنشطة اليومية مع الأبناء، إضافة إلى التركيز على تصرفاتهم وتشجعيهم على السلوكيات الجيدة، مع مشاركتهم كافة تفاصيل يومهم.


طالع أيضًا: كيف يمكن للآباء معالجة عادات الطفل السيئة؟ 4 خطوات هامة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.