آخر الأخبار
shutterstock

تأجيل زيارة الوفد الإسرائيلي للدوحة إلي الأسبوع المقبل

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، بتأجيل زيارة الوفد الإسرائيلي المقررة غدًا إلي العاصمة القطرية الدوحة.


وقال المصدر لموقع واللا العبري، إن الوفد الإسرائيلي الخاص بمفاوضات صفقة المحتجزين لن يتوجه إلى قطر غدًا وفقا لما هو مقرر له.


تأجيل زيارة الوفد الإسرائيلي إلي الدوحة لبداية الأسبوع المقبل


وقال المصدر: " تأجلت رحلة الوفد المفاوض إلى بداية الأسبوع المقبل".


من جانبه، كشف مسؤول سياسي أمريكي، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، عن سبب تأجيل المفاوضات.


أسباب تأجيل زيارة الوفد الإسرائيلي للدوحة


وقال المسؤول الأمريكي: "أحد أهداف لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن هو الترويج لاتفاق الأسرى، موضحا أن اجتماعهما سيناقش الخطوط العريضة وكيفية تعزيزها، وبالتالي سيذهب الوفد الإسرائيلي إلى المحادثات بعد الاجتماع.


يجدر الإشارة إلي أن مكتب نتنياهو أعلن الأحد الماضي، أن الوفد الإسرائيلي المشارك في محادثات صفقة تبادل المحتجزين، سيذهب يوم الخميس 25 يوليو الجاري إلي العاصمة القطرية الدوحة.


ووفقا لإذاعة كان العبرية، نتنياهو كان مترددا بشأن التصديق على صفقة مع حماس قبل سفره إلى واشنطن.


ويسعى نتنياهو خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة إلى ترتيب اجتماعين مع المرشحين للرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس والرئيس السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب، إلى جانب جو بايدن، بداية من غدا الخميس.


جدير بالذكر أن زيارة نتنياهو للولايات المتحدة الأمريكية تأتي في خضم اضطرابات سياسية تشهدها الولايات المتحدة بدأت بمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب وانسحاب الرئيس جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض ودخول نائبته كامالا هاريس على الخط.


اقرأ أيضا

مصر تنفي وجود وفد مفاوضات فسلطيني أو إسرائيلي لإستنئاف الهدنة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.