الحرب على غزة
shutterstock

أجواء إيجابية..استمرار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بالدوحة غدا

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم، أنه من المتوقع استمرار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بالدوحة غدا.


ويجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كمال، ورئيس جهاز الموساد، دافيد برنياع، في الدوحة، في هذه اللحظات، لبحث الصفقة المقترحة بين إسرائيل وحركة حماس لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 278 يوما.


هناك تقدم حول معبر رفح ومحور فيلادلفيا


وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن وجود تقدم مهم في مسألة معبر رفح ومحور فيلادلفيا خلال المفاوضات بالدوحة.


يأتي هذا بعدما شهدت القاهرة، أمس الثلاثاء اجتماعات مكثفة وصفت بالإيجابية، على مدار يومين، استمع فيها بيرنز إلى التصورات المصرية المعدلة، بشأن خطة اليوم التالي وما يتعلّق بالأوضاع الإنسانية وحركة المساعدات، والوضع العسكري في "محور فلادليفيا"، إضافة إلى مستقبل معبر رفح الحدودي، وآلية تشغيله خلال الفترة المقبلة.


أجواء إيجابية سيطرت علي اجتماعات القاهرة


وروجت القناة الـ13 العبرية، لأجواء إيجابية سادت اجتماعات القاهرة، إذ نقلت عن من وصفته بالمسؤول الأمني الإسرائيلي، أنه تم إحراز تقدم في المفاوضات حول ما يتعلق بصفقة التبادل، وعلى ضوء ذلك قرر رئيس الشاباك، الالتحاق برئيس الموساد للتوجه إلى قطر لاستكمال المفاوضات هناك.


وقال مسؤول إسرائيلي كبير مشارك في المفاوضات: "نحن في زخم إيجابي، وعلينا أن نفعل كل شيء للاستفادة منه، وهناك حاليا فرصة للتوصل إلى اتفاق، قد لا تحدث مرة أخرى، فيما رأي أن اجتماع اليوم في قطر مهما، وسيهدف لصياغة آلية لسد الفجوات وتثبيت معظم الاتفاقات بين الأطراف"، وفقا للقناة العبرية.


اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الإسرائيلي يجري مشاورات لإقالة وزير الدفاع غالانت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.