آخر الأخبار
shutterstock- Prashantrajsingh

أبرز ما جاء في خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل قليل، إلقاء خطابه أمام الكونغرس الأمريكي.


وقال نتنياهو في بداية خطابه: "نلتقي اليوم عند مفترق طرق في التاريخ عالمنا في حالة اضطراب".


نتنياهو يطالب الولايات المتحدة بالوقوف لجانب إسرائيل


وأضاف نتنياهو أن الحرب في قطاع غزة ليست صراع حضارات، بل صراع بين البربرية والحضارة، متابعا "إنه صراع بين من يمجدون الموت ومن يقدسون الحياة".


ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الولايات المتحدة على الوقوف مع إسرائيل، قائلا: "لكي تنتصر قوى الحضارة، يجب أن تقف أمريكا وإسرائيل معًا لأن عندما نقف معًا، يحدث شيء بسيط للغاية نحن ننتصر، وهم يخسرون".


إيران تقف وراء كل أعمال القتل بالشرق الأوسط


وأكد نتنياهو أمام أعضاء الكونغرس الأمريكي أن محور الإرهاب بقيادة إيران يهدد إسرائيل والولايات المتحدة والعالم العربي، علي حد قوله.


وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن إيران تقف وراء كل أعمال القتل والإرهاب في الشرق الأوسط، لافتا إلي أنها ترسل فرق الموت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


وتابع نتنياهو: "عالمنا يشهد اضطرابات في الشرق الأوسط، يواجه محور الإرهاب بقيادة إيران أمريكا وإسرائيل وأصدقاءنا العرب، هذا ليس صراع حضارات، إنه صراع بين الهمجية والحضارة".


وأشار رئيس وزراء إسرائيل إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يخاطب فيها الكونغرس الأمريكي.


نتنياهو: الجهود مستمرة لإطلاق سراح الرهائن


وأكد نتنياهو أنه مستمر في جهود مكثفة لتأمين إطلاق سراح الرهائن لدي المقاومة، معربا عن شكره للرئيس الأمريكي جو بايدن لدعمه المخلص لإسرائيل.


وقال نتنياهو: "التضحية التي قدمها العائلات في إسرائيل، لا يمكن وصفها، وأنا لن أرتاح حتى يعود كل أبنائهم إلى منازلهم، وبينما نحن نتحدث نحن منخرطون في جهود لإعادة المحتجزين وسوف ننجح".


وتابع نتنياهو: "أود أن أشكر الرئيس بايدن أيضا على إرسال حاملتي طائرات إلى إسرائيل وجاء إلينا ليدعمنا بعد أحداث 7 أكتوبر، والرئيس بايدن وأنا عرفنا بعضنا على مدار 40 عاما، وأود أن أشكره على نصف قرن على دعم إسرائيل، فهو قال بالنص أنا أمريكى يهودي".


وحول حرب غزة، قال نتنياهو إن المسلمين الذين يحاربون بالجيش الإسرائيلي يقفون بجانب إخوانهم اليهود والمسيحيين بشجاعة مثالية.


نتنياهو: على المتظاهرين أن يخجلوا من أنفسهم لوقوفهم مع حماس


وقال نتنياهو: "جيش وجنود إسرائيل ليسوا خائفين، ولن يتراجعوا، وعلينا أن نعلم الفرق بين الخير والشر، والجيش الإسرائيلي يضم جميع الأطياف، وعلى المتظاهرين أن يخجلوا من أنفسهم لوقوفهم مع حماس، لأنهم يقفون مع الشر".


وتابع رئيس وزراء الاحتلال: "هؤلاء المتظاهرين يتظاهرون من النهر إلى البحر، ويجب أن ينظروا إلى التاريخ، ويطلقوا على إسرائيل أنها دولة استعمارية، ولكن يجب أن يعلموا أن إسرائيل هي التي نما فيها إسحق ويوسف، وأحداث 7 أكتوبر لن يتكرر أبدا مرة أخرى".


نتنياهو: 7أكتوبر تذكرنا بأحداث 11 سبتمبر


وأشار نتنياهو إلي أن أحداث 7 أكتوبر سوف يبقى في المخيلة، لافتا إلي أنه يذكره بأحداث 11 سبتمبر بالولايات المتحدة الأمريكية.


كما اتهم نتنياهو المدعي العام للجنائية الدولية بتلفيق اتهامات لإسرائيل.


اقرأ أيضا

أبرز المقاطعين لخطاب نتنياهو في الكونغرس..آخرهم نانسي بيلوسي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.