عالمي
shutterstock

روسيا تعتزم خفض إنتاجها من النفط خلال أكتوبر ونوفمبر

تعتزم روسيا تخفيض إنتاجها النفطي خلال أكتوبر ونوفمبر المقبلين وفي الفترة من مارس إلي سبتمبر العام المقبل.


وتخطط روسيا إلي القيام بخفض إضافي لإنتاجها النفطي خلال أكتوبر ونوفمبر المقبلين وفي الفترة من مارس إلى سبتمبر 2025 لتعويض تجاوزها لحصتها الإنتاجية المتفق عليها في إطار تجمع أوبك بلس خلال الشهور الماضية.


روسيا تخفض الإنتاج لتعويض الزائد عن حصصها


وأعلنت وزارة الطاقة الروسية في بيان لها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي تيليجرام، أن تخفيضات الإنتاج المقررة تستهدف تعويض الإنتاج الزائد عن حصصها منذ أبريل الماضي.

ولم تكشف الطاقة الروسية عن حجم الكميات الزائدة التي أنتجتها روسيا خلال الشهور الماضية، وفقا لوكالة بلومبرج.


كما أكدت الطاقة الروسية أنها أنتجت أكثر من حصتها خلال يونيو الماضي، لكن واعتبارًا من أبريل كان مستوى الإنتاج يتراجع رغم أنه يتجاوز حصتها الإنتاجية، وستحل روسيا مشكلة فائض الإنتاج خلال يوليو، وستنفذ التزاماتها، وفقا للوكالة ذاتها.


روسيا أكبر منتج للنفط في أوبك


يجدر الإشارة إلي أن روسيا هي أكبر منتج للنفط في تجمع أوبك بلس الذي يضم دول منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها من الدول النفطية من خارج المنظمة، من الدول الرئيسية غير الملتزمة بحصص الإنتاج الرامية إلى دعم أسعار النفط في السوق العالمية.


ومنذ بدء تعاونها من منظمة أوبك، تقول روسيا إنها لم تتمكن من خفض إنتاجها بشدة في الخريف الماضي، وفي الشتاء بسبب الطبيعة الجيولوجية والظروف المناخية في حقولها النفطية.


وفي وقت سابق من الشهر الحالي فكرت روسيا في تخفيض إنتاجها خلال الصيف الحالي أوائل الخريف المقبل لأسباب تكنولوجية، وفي نفس الوقت تضمن إمداد السوق المحلية بالوقود خلال فصل الشتاء بحسب مصادر مطلعة.


اقرأ أيضا

روسيا تستعيد 80% من أراضيها من أوكرانيا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.