سياسة
shutterstock

نتنياهو يلتقي ترامب في فلوريدا بعد اجتماعاته مع بايدن وهاريس

يجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في منتجعه بولاية فلوريدا، بعد تعديل جدول زيارته للولايات المتحدة لعقد هذا الاجتماع.

وتأتي زيارة نتنياهو إلى ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، بعد يوم من اجتماعاته في واشنطن مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وبدأت زيارة نتنياهو للولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي، وتنتهي غدًا السبت.

وتظهر استطلاعات الرأي إلى تقارب المنافسة بين هاريس وترامب على البيت الأبيض، مما دفع المراقبين إلى الاعتقاد بأن نتنياهو يسعى لتحقيق توازن في التعامل مع الولايات المتحدة من خلال لقائه مع الطرفين.

وضغطت هاريس على القضايا الإنسانية في غزة خلال اجتماعها مع نتنياهو، قائلة: "لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب بطريقة تضمن أمن إسرائيل وتحرير جميع الرهائن، وأن تنتهي معاناة الفلسطينيين في غزة، وأن يتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في الحرية والكرامة وتقرير المصير."

وطالب ترامب إلى إنهاء سريع للحرب وإعادة المحتجزين، مضيفًا أن إسرائيل بحاجة إلى تحسين "علاقاتها العامة".

ودعا ترامب نتنياهو أن ينهي الأمر وينجزه سريعًا، وذلك في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، أمس الخميس.

وانتقد ترامب من احتجوا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يوم الأربعاء، حيث قاطع العشرات من الديمقراطيين الخطاب وأعربوا عن غضبهم لمقتل آلاف المدنيين والأزمة الإنسانية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتستمر إسرائيل حربها على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن ارتقاء اكثر من 39 الف فلسطينيًا، بينهم أكثر من 16,000 طفل ونحو 11,000 امرأة.

وبلغت حصيلة الجرحى الى اكثر من 90 الف جريح، ولا يزال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تواجه فرق الإسعاف والإنقاذ صعوبات في الوصول إليهم.


وطالع ايضا: 

خلال خطابه في الكونغرس.. رشيدة طليب ترفع لافتة “مجرم حرب” لنتنياهو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.