عالمي
منصة إكس - الملك عبد الله بن حسين

الملك عبد الله الثاني وبايدن يبحثان أزمة قطاع غزة

ناقش الملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس الأميركي جو بايدن، في اتصال هاتفي أمس الجمعة، الأوضاع الخطيرة في غزة والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في القطاع.

ووفقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أكد الملك عبد الله الثاني على "ضرورة وقف الحرب على غزة بشكل فوري"، داعياً إلى ضمان إدخال المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر وإيصالها إلى المدنيين دون عوائق أو تأخير.

وأشاد بايدن بجهود الأردن الاستثنائية في تعزيز الاستجابة الإنسانية في غزة.


تطورات الضفة الغربية

وكما بحث الزعيمان التطورات في الضفة الغربية، حيث دعا الملك الأردني إلى "ضرورة وقف جميع الخطوات الإسرائيلية أحادية الجانب، وهجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

وأكد عاهل الأردن على "أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

وقال بايدن إن بلاده ستستمر بدعم للأردن كشريك أساسي في جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. 


وطالع ايضا: 

الملك عبدالله وماكرون يدعوان لزيادة المساعدات لغزة



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.