أمني
shutterstock

حملة اعتقالات موسعة بالضفة بالتزامن مع اعتداءات المستوطنين

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات موسعة بعدد من مدن الضفة الغربية.


اعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين، من مدينة الخليل، كما اقتحم مستوطنون عدة أحياء ومناطق في المدينة وبلدة دورا جنوبا.


الجيش الإسرائيلي يداهم مدينة الخليل وتعتقل مواطنين


وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الجيش الإسرائيلي داهمت المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل واعتقلت المواطنين حسن صابر برقان، وبسام صبحي ابو اسنينة، وزكريا رضوان ابو سنينة، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، كما فتشت محال تجارية وعدة منازل في المنطقة الجنوبية.


كما اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين عدة أحياء في مدينة الخليل بحماية جيش وألقوا قنابل الصوت لإزعاج المواطنين.


واقتحمت مجموعات أخرى من المستوطنين المناطق الاثرية وينابيع المياه في منطقة كنار في بلدة دورا، وعين ننقر، والبرج الاثري، بحماية الجيش الإسرائيلي.


الجيش الإسرائيلي يحتجز مواطنين في بيت لحم


وفي بيت لحم، احتجزت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواطنين واقتحمت مناطق متفرقة في بيت لحم.


وأفاد مصدر أمني بأن قوات الجيش الإسرائيلي احتجزت كل من يوسف إبراهيم عبد الله عليان، وحسين محمود حسين عبيات، لساعات طويلة خلال رعيهم الأغنام في قرية كيسان شرقا.


الجيش الإسرائيلي يطلق قنابل الصوت والغاز بحوسان


وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرية حوسان غربا وفتشت مركبات المواطنين وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، كما اقتحمت قرية مراح معلا جنوبا، وقرية الجبعة جنوبا، ووزعت منشورات تهديد للمواطنين في حال الاقتراب من جدار الضم العنصري الملاصق للقرية والجاثم على أراضيهم.


وفي نابلس، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، سبعة موطنين شرق مدينة نابلس.


وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت شرق المدينة فجر اليوم وأطلقت الرصاص الحي، وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى اندلاع مواجهات في محيط مخيم عسكر الجديد.


وأضافت المصادر إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت المواطن عائد غسان كعبي خلال اقتحامها من شارع القدس شرق المدينة.


كما اعتقلت ستة مواطنين من عائلة حبرون في مخيم عسكر الجديد بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها، وهم عز حسين صابر، وحسين صابر، وبراء حسين، وهشام بسام، وحسام صابر، وعدي حسين.


اقرأ ايضا

حرب غزة في يومها الـ294 | قصف عنيف متواصل ونسف منازل في القطاع


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.