عالمي
shutterstock

بلينكن: جهود أمريكية يومية لوقف التصعيد في غزة وتحقيق السلام

أعربت رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" في بيان صادر اليوم السبت، عن قلقها العميق إزاء الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة والعدد المروع للقتلى هناك.

وجاء ذلك خلال خلال اجتماع لوزراء خارجية الرابطة، حيث أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة "تعمل يوميا بشكل حثيث" من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيجاد مسار لسلام وأمن دائمين.

وشددت نظيرته الإندونيسية ريتنو مرسودي على ضرورة التوصل العاجل إلى اتفاق سلام دائم، مشيرة إلى أنه لا يمكن تجاهل الوضع الإنساني المتفاقم في غزة.


دعوات للتعاون الإقليمي

دعا بلينكن دول آسيان للتعاون في مواجهة قضايا متنوعة، بما في ذلك النزاع في غزة وأوكرانيا، وبرامج الصواريخ في كوريا الشمالية.

وقبل اجتماع بلينكن بنظيره الصيني، حث وزراء خارجية آسيان على التصدي للتحديات المرتبطة بالتصعيد الصيني في بحر الصين الجنوبي.

وأكد البيان المشترك على أهمية البحث عن حلول سلمية للنزاعات في غزة وأوكرانيا، وأعرب عن قلقه إزاء التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.