أمني
قوات الجيش الإسرائيلي-shutterstock

مواجهات وإصابات جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي لقري نابلس

شهدت العديد من بلدات نابلس، اليوم السبت، مواجهات واشتباكات مع قوات الجيش الإسرائيلي، أسفرت عن وقوع إصابات.


وفي بلدة قصرة جنوب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي.


الجيش الإسرائيلي يقتحم بلدة قصرة


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الجنوبية من البلدة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.


وفي مخيم بلاطه شرق نابلس، أصيب مواطنان بجروح خطيرة، جراء قصف الجيش الإسرائيلي مسيرة، مساء اليوم السبت، استهدفت مجموعة من المواطنين.


إصابة اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة


وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه نقلت مصابين بجروح خطيرة إلى المستشفى، بعد أن استهدفت طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في المخيم.


وكانت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة اقتحمت مخيم بلاطة، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.


المؤسسة الأمنية: سيادة القانون يجب تطبيقه مهما كانت الظروف


وفي وقت سابق من اليوم، أكدت المؤسسة الأمنية أن مبدأ سيادة القانون وتطبيقه يجب أن يسود مهما كانت الظروف.


وقالت المؤسسة الأمنية في بيان للرأي العام، عقب الأحداث التي شهدتها محافظة طولكرم أمس الجمعة، إنها حريصة كل الحرص على أمن الوطن، واتخذت قرارا هاما في الوقت المناسب لحقن الدماء، واستجابت لدعوات المحافظة على النسيج الوطني رغم محاولات البعض لتشويه هذا الموقف الثابت.


ولفتت المؤسسة الأمنية إلى أن الموقف أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت كان عملا معتادا بتواجد قوة أمنية لحفظ الأمن في المنطقة.


وشددت على أن مسؤوليتها في القيام بواجباتها على أكمل وجه، ولن تتراجع عن ملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن أو أخذ القانون باليد، ولن تسمح بنشر الفوضى والفلتان في الشارع الفلسطيني، داعية الجميع إلى الوقوف بحزم في وجه مثيري الفتن والقلاقل.


اقرأ أيضا

الضفة الغربية| إعتقالات إسرائيلية ومواجهات بين المواطنين وأجهزة السلطة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.