الحرب على غزة
بوريل-منصة إكس

جوزيب بوريل يدعو لإيجاد حل سياسي لإنهاء الجنون في غزة

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، بضرورة إيجاد حل لإنهاء العدوان والحرب المستمرة في غزة.


ودعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم، إلى إيجاد حل سياسي لإنهاء الجنون في غزة، وذلك عقب الإعلان عن ارتقاء 36 شخصا وإصابة العشرات، نتيجة غارة إسرائيلية على مدرسة للاجئين وسط قطاع غزة.


بوريل: يجب احترام القانون الإنساني الدولي


وأكد بوريل، في منشور عبر منصة إكس، ضرورة وقف إطلاق النار الآن، بالإضافة الى احترام القانون الإنساني الدولي وتقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين على نطاق واسع، مشددا علي أن الحل السياسي وحده سينهي هذا الجنون، على حد قوله.


وتابع بوريل: "هجوما آخر على مدرسة تستخدم مأوى للنازحين داخليا في خان يونس، فيما يطلب الجيش الإسرائيلي مجددا وبشكل متكرر من سكان ضعفاء الانتقال إلى مكان آخر، دون نهاية في الأفق".


وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف اليوم مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، ارتقي على إثرها 36 شخصا بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 100 مصاب من بينهم حالات خطيرة.


وشن الجيش الإسرائيلي غارة على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لوسائل إعلامية، إن عدد الضحايا إثر الغارة الإسرائيلية على مدرسة ومستشفى بدير البلح ارتفع إلى أكثر من 30 ضحية.


وأفاد المتحدث باسم مستشفى (شهداء الأقصى)، أنه أكثر من 60% من الإصابات التي وصلت المستشفى إصابات خطيرة جراء غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح.


اقرأ أيضا

فتح: مجزرة دير البلح ترجمة لتصفيق ودعم الكونغرس الأمريكي لنتنياهو

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.