عالمي
السودان -shutterstock

مقتل العشرات.. مليشيا الدعم السريع تستخدم أسلحة كيميائية في الفاشر

لقي 25 شخصًا وأصيب العشرات، إثر قصف مدفعي عنيف نفذه الطيران التابع لمليشيا الدعم السريع على مدينة الفاشر.


واتهمت سلطات مدينة الفاشر الدعم السريع بإستخدام أسلحة كيميائية في هذا الهجوم الذى استهدف مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور شرقي السودان.


الدعم السريع تفرض حصار على الفاشر


ومنذ أبريل الماضي، فرضت مليشيا الدعم السريع حصارًا مطبقًا على الفاشر، قبل أن تبدأ في العاشر من مايو الماضي هجومًا عنيفًا على المدينة في محاولة للسيطرة عليها دون جدوى في ظل استماتة الجيش وحلفائه من الحركات المسلحة في التصدي للهجمات.


وتسببت المواجهات المباشرة والقصف المدفعي في مقتل أكثر من ألف شخص، وتشريد ما يزيد عن 500 ألف مواطن.


صحة دارفور تتوقع ارتفاع عدد القتلي


وقال المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور إبراهيم خاطر: "شنت ميليشيا قوات الدعم السريع اليوم السبت قصفا مدفعيا عنيفا على عدد من الأحياء في الفاشر، مما أسفر عن مقتل أكثر من 25 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين".


وتوقع خاطر ارتفاع عدد الضحايا لعدم وصول بعض المصابين إلى المستشفيات.


في المقابل، قالت لجان مقاومة الفاشر، إن عدد ضحايا القصف المدفعي لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر اليوم السبت ارتفع إلى 97 شخصًا بين قتيل وجريح.


وانغمس السودان في صراع مميت بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 16650 شخصًا، وفقًا لتحديث صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في يونيو.


اقرأ أيضا

السودان.. مخاوف متزايدة من تفاقم "فجوة التعليم"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.