سياسة
حادث مجدل شمس

الولايات المتحدة تدعم رواية إسرائيل حول هجوم مجدل شمس

اتفقت الاستخبارات الأمريكية مع تقييم الجيش الإسرائيلي لحادث مجدل شمس، بأن الصاروخ أطلقه حزب الله اللبناني.


وقال مصدر مقرب من مسؤولي الاستخبارات الأمريكية: "إن مسؤولي الاستخبارات ليس لديهم شك في أن حزب الله نفذ الهجوم على مرتفعات الجولان، لكن لم يكن من الواضح ما إذا كانت الجماعة الإرهابية تقصد الهدف أم أخطأت"، وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس.


البيت الأبيض يدعم إسرائيل عقب هجوم مجدل شمس


كما جدد البيت الأبيض دعمه لإسرائيل في أعقاب هجوم مجدل شمس، وقال إن "دعم واشنطن لأمن إسرائيل راسخ ولا يتزعزع، ضد كل الجماعات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني، مشددا على أن هذا الأمر مسألة ذات أولوية مطلقة".


من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إن الجيش يجهز ردا على عملية مجدل شمس، موضحا أن التحقيق الأولي للعملية كشف أن ما أطلق تجاه مجدل شمس كان صاروخا واحدا، أطلق من شمال قرية شبعا.


هاليفي يعلن خطة المرحلة التالية للقتال شمالا


فيما أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، تفاصيل المرحلة التالية للقتال على الجبهة الشمالية.


وقال هاليفي إن الجيش يزيد من استعداده للمرحلة التالية من القتال في الشمال، في أعقاب هجوم حزب الله اللبناني على مجدل شمس، مساء أمس السبت.


وتابع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي" "نحن نعرف بالضبط من أين أطلق الصاروخ وتفحصنا هنا على جدار ملعب كرة القدم بقايا الصاروخ، إنه صاروخ (فلق 1) برأس حربي يزن 53 كيلوغراما هذا صاروخ حزب الله".


وأشار هاليفي إلي أن من يطلق مثل هذا الصاروخ على منطقة حضرية يريد قتل المدنيين، يريد قتل الأطفال، متابعا "نحن نزيد بشكل كبير استعدادنا للمرحلة التالية من القتال في الشمال، كما نقاتل في غزة في نفس الوقت، نعرف كيف نهاجم حتى بعيدا جدا عن دولة إسرائيل، سيكون هناك المزيد من التحديات، وسنرفع جاهزيتنا".


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يعقد جلسة طارئة لتقييم الوضع عقب حادث مجدل شمس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.