محليات
وسائل التواصل - مكان الحادث بمجدل شمس

الشيخ موفق طريف: قتل الأبرياء هو الخط الأحمر الأوضح والأبرز، ونحن ندعو إلى انهاء الحرب والسلام

::
::

قتل بالأمس 12 طفلا وطفلة وفتى وفتاة في مجدل شمس، جراء قصف صاروخي يقول الجيش الإسرائيلي إنّه صاروخ إيراني ثقيل استخدمه حزب الله، ويقول حزب الله إنّه صاروخ تابع للقبة الحديدية (نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي)، سقط في القرية جراء خلل في المنظومة.

وحول الكارثة والفاجعة الكبرى التي تمثلت في مقتل هؤلاء الأطفال والفتية، أجرينا لقاء صباح اليوم ضمن برنامج أول خبر، مع فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة المعروفية، الذي قال إنّ المناظر التي رآها، واللقاء مع العائلات الثكلى، كان أمرًا مروّعًا، أمرًا رهيبًا. وقال إنّ الليلة الماضية كانت حالكة السواد بشكل خاص، ولن تنسى أبدًا.

وقدم تعازيه لكل العائلات التي فقد ابنًا أو ابنة، وقال إنّ الألم هو ألم كل من لديه أدنى حس إنساني.

وقال الشيخ موفق طريف إنّه يستنكر قصف الأبرياء وقصف العزل والمدنيين، في أي مكان، ويدعو إلى السلام ووقف الحرب. وقال إنّ الخط الأحمر الأوضح هو قصف المدنيين. وقال إنّ هناك دولة وحكومة تقرر في الخطوات القادمة، ولكن نحن ندعو إلى السلام وإنهاء الحرب، لأنّنا نؤمن بأنّ السلام هو الطريقة الوحيدة لحل الصراعات.

وقال إنّ على الدولة حماية مواطنيها وأمنهم، وطلب من الجميع الامتثال لتعليمات الشرطة والجيش من أجل أمنهم وسلامتهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.